اخبار

المهندسة نادية عبده عن جيهان السادات: “أم الأبطال وسيدة القلوب”

نعت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة السابق ببالغ الحزن والأسى، السيدة جيهان السادات قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام.

رحيل سيدة عظيمة

وعبرت محافظ البحيرة السابق، اليوم الجمعة، عن حزنها العميق لرحيل سيدة عظيمة من عظيمات مصر، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها.

وقالت محافظ البحيرة السابق: “كانت خير سند وداعم كزوجة لرئيس مصر فى فترة هى الاصعب فى تاريخ مصر”.

أم الأبطال وسيدة القلوب

وتابعت المهندسة نادية عبده: “لن ينسى الشعب المصري العظيم دورها الرائع الذي يضرب به المثل في مساندة أسر شهداء حرب أكتوبر المجيد ومصابي العمليات الحربية حتى لقبت بأم الأبطال وسيدة القلوب أسكنها الله فسيح جناته وألهم ذويها الصبر والسلوان”.

وداعًا جيهان السادات

وتوفت السيدة جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وذلك في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ونعى المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي رحيل السيدة جيهان السادات، مؤكدًا أن الرئيس السيسي منحها وسام الكمال.

وقال المتحدث عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “تنعي رئاسة جمهورية مصر العربية ببالغ الحزن والأسى السيدة جيهان السادات، قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بطل الحرب والسلام، والتي قدمت نموذجاً للمرأة المصرية في مساندة زوجها في ظل أصعب الظروف وأدقها، حتى قاد البلاد لتحقيق النصر التاريخي في حرب أكتوبر المجيدة الذي مثل علامةً فارقةً في تاريخ مصر الحديث، وأعاد لها العزة والكرامة”.

وأكمل المتحدث الرسمي: “وقد أصدر السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قراراً بمنح السيدة جيهان السادات وسام الكمال، مع إطلاق اسمها على محور الفردوس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى