اخبارعام

اليوم.. بدء غلق المحلات والمطاعم 11 مساءً والكافيهات 1 صباحاً

بدأت اليوم الحكومة تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال والمطاعم والكافيهات والورش والاعمال الحرفية والمولات التجارية طبقا لقرار اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء، مع استثناء عدة أنشطة من قرار الغلق من الصيدليات ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.

ومراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال الفواكه والخضراوات و الدواجن وأسواق الجملة .

مقالات ذات صلة

وشددت وزارة التنمية المحلية على المحافظات ضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة وتسيير لجان متابعة وحملات لمتابعة التطبيق.

كما شددت على اتخاذ اجراء حاسم ضد المخالفين لتحقيق الانضباط بالشارع والحد من تكدس المواطنين واتخاذ كل الاجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

مواعيد غلق المحال

 

ووفق قرار اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية،  أن مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، والمولات وفق مواعيد الصيف تبدأ يوميًا من السابعة صباحًا وتغلق الساعة الحادية عشر مساءً مع مد فتح المحال والمولات ساعة أيام الخميس والجمعة وفى الأجازات والأعياد الرسمية.

حيث تغلق أبوابها الثانية عشر منتصف الليل، أما مواعيد فتح المطاعم والكافيهات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا.

كما تغلق الساعة الواحدة صباحًا صيفًا، وبالتالى الكافيهات مفتوحة فى رمضان مع مراعاة الاداب والضوابط العامة خلال نهار الشهر الكريم ،فضلا عن استمرار خدمة التيك أواى للمطاعم والكافيهات واستثناءها من مواعيد الغلق.

مواعيد غلق الورش

كما أن مواعيد فتح وغلق الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية تبدأ يوميًا من الثامنة صباحًا، ويتم غلقها السابعة مساءً صيفًا.

باستثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، والورش التى تقدم خدمات عاجلة للمواطن على الطرق السريعة و يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى