فن ومنوعات

انطلاق فعاليات الدورة السادسة عشر من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير

إسراء البواردي

انطلقت فعاليات الدورة السادسة عشر من ملتقى الأقصر الدولي للتصوير والذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بالتعاون مع محافظة الأقصر، تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، والمستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ويستمر حتى يوم 15 نوفمبر الجاري.

وصرح د.وليد قانوش رئيس قطاع الصندوق، بأن الملتقى والذي يعد حدثًا دوليًا هامًا في تاريخ الحركة الفنية المصرية، يضم مجموعة من المبدعين من مصر والعالم.

وأضاف “قانوش“، أن الملتقى يعد ميدانًا لتواصل المبدعين لما يقدمه من إبداع فني ورسالة سلام للعالم، خالقًا حوار ينعكس إيجابًا على الحركة التشكيلية، ويقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر.

يكرم الملتقى هذا العام الفنان التشكيلي الكبير حلمى التوني، ويشارك في هذه الدورة، 9 فنانين مصريين وهم: “محمد كمال عبد الهادي، سلام يسري، عاليا عيسى، عمر سناده، محمد تيسير حامد، مروة ناجي، مهاب السيد أحمد، يسرا محمود، نهى الهامي”، ويشارك من الدول العربية الفنان القطري محمد عتيق، والفنانة السعودية أمل فلمبان، كما يشارك كل من: اليكساندر زيرنوكلييف، والفيا سارجين (روسيا)، أتوسا رحمانيفار (الولايات المتحدة)، لوزين تومانيان (أرمينيا)، ياكو سومايا (اليابان)، سانجي شريستا (نيبال).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى