فن ومنوعات

ريهام سعيد وسوسن بدر من كواليس مسلسل السيدة زينب

كتبت إسراء حسني

نشرت النجمة ريهام سعيد عبر حسابها الرسمي في الانستجرام عن مسلسل السيدة زينب التي تشارك في بطولته قائله”مسلسل السيدة زينب تأليف احمد صبحي وإخراج الأستاذ محمد النقلى وإنتاج ممدوح شاهين وبطولة  سوسن بدر مع حفظ الألقاب الطيبة والتواضع والحنيه والشياكه”

وتابعت بقولها( العبقري احمد عبد المغني واحمد وفيق وسامي مغاوري والأستاذ اشرف عبد الغفور وليلي عز العرب وعبير منير ونخبه كبيره من الشباب يا رب وفقنا ).

الجدير بالذكر أن الفنانة سوسن بدر تخوض بطولة العمل و تظهر بدور أم لعدة أبناء من ضمنهم كلا من الفنان فراس سعيد واحمد وفيق، وتجمعها العديد من المواقف الطريفة والكوميدية  .

في حين يظهر النجم اشرف عبد الغفور في الحلقات الأولي من العمل وهو يجسد دور شيخ صوفي ووالد الفنان سامي مغاوري ضمن الأحداث.

وتدور الأحداث في منطقة زقاق المدق بالسيدة زينب، من خلال عائلة كبيرة يكون فيها الجدود من عائلات صوفية ليرثوا الأمر أبا عن جد ومن هنا تبدأ رحلة تلك العائلة من السيدة زينب وعن علاقاتهم الاجتماعية بسكان الحارة التي يعيشون فيها.

ويذكر أن المخرج محمد النقلي صور عدد من المشاهد في أكثر  ديكور مختلف بين فيلا بمنطقة شبرا منت، وأخري بحي الحارة الشعبية  وفي الحارة بمدينة الإنتاج الإعلامي وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الدرامية الطويلة حيث تتكون عدد حلقاته إلي   60 حلقه.

يذكر أنه منذ الإعلان عن المسلسل وأسمه الذي حمل “السيدة زينب” أثار حاله من الغضب للأوساط الصوفية والدينية والذي تجسد فيه الراقصة دينا احدي الأدوار المتعلقة بتجسيد أحد الشخصيات الوصفية فيه خاصة وأنها راقصة ليطالب البعض بتغير أسم المسلسل .

لتخرج الفنانة دينا عن صمتها وسط هذا الكم من الهجوم وتكشف عن شخصيتها داخل المسلسل حيث علقت عبر حسابها علي انستجرام قائلة “السيدة زينب.. مسلسل اجتماعي وليس دينيا، وقيامي بتجسيد شخصية السيدة زينب أمر غير صحيح بالمرة، المسلسل لا يتعرض بالأساس لشخصية السيدة زينب رضي الله عنها من قريب أو بعيد”

وتابعت ” وإنما أحداث العمل فقط تدور في حي السيدة زينب، وما يرتبط بهذا الحي العريق من موروثات ثقافية وعادات اجتماعية، كما أن المسلسل يدور في إطار اجتماعي بحت وليس له أي علاقة بالدين، وأنا بمثل دور سيدة محجبة فقط” .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى