فن ومنوعات

“الرأي” يزيح الستار عن 7 مسلسلات تُعرض في الموسم الشتوي للدراما

كتبت داليا أشرف 

تشهد الشاشة الصغيرة في الموسم الشتوي للدراما زحام شديد في عرض مجموعة من الأعمال الدرامية والتي تميز معظمها بأعمال ذات الـ 45 حلقة والـ 60 حلقة لنجد مجموعه من المسلسلات تناقش الكثير من القضايا منها من يناقش مفهوم الأسرة المصرية وأخرى تقدم اللون الشعبي والحارة الشعبية وغيرها تكشف عن رجال أعمال فاسدين وإليكم التفاصيل.

1-عودة الأب الضال

المسلسل قطع شوط كبير في التصوير و تدور أحداثه حول رجل ثري يفقد كل أمواله مرة واحدة ولا يستطيع استعادتها مرة أخرى إلا بعد أن يجتمع بأبنائه السبع والذي يجسد أدوارهم كل من أميرة هاني ونور قدري وشاهستا سعد وهاجر عفيفي وشادي ألفونس وخالد منصور ورانيا الخطيب.

يدور أحداث المسلسل في 60 حلقة وهو من تأليف أمين جمال ومحمد أبو السعد ومحمد فتحي و إبراهيم ربيع ومن إخراج أحمد عبد اللاه.

2- مسلسل إجازة مفتوحة

مسلسل اجتماعي تدور أحداثه حول ثلاث عائلات مختلفة ولكن يجمع بينهم صداقة مشتركة لنجد المسلسل يركز على أسس التربية وكيف أثرت التكنولوجيا بالسلب على الأسر المصرية وجعلت هناك فجوة وتباعد اجتماعي بينهم.

المسلسل بطولة شريف منير ولقاء الخميسي وسميحة أيوب ودنيا ماهر ومراد مكرم و كريم أبو زيد و هشام إسماعيل ومن تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد عبد الرحمن حماقي.

3- مسلسل السيدة زينب

هو مسلسل اجتماعي شعبي يتناول قصص وحكايات من منطقة زقاق المدق لنجد الكثير من الشخصيات منهم الفقير ومنهم الثري وكلاً منهما في علاقات متشابكة مع الآخر .

العمل ينتمي إلى نوعية الأعمال الطويلة حيث أن عدد حلقاته 60 حلقة ومن المقرر عرضه في الموسم الشتوي على شاشات التلفزيون وهو من بطولة سوسن بدر ومحمود عبد المغني وأحمد وفيق وحجاج عبد العظيم وحسام داغر ومن تأليف أحمد صبحي وإخراج محمد النقلي .

4- مسلسل المماليك

مسلسل آخر ينتمي إلى نوعية الأعمال الطويلة بـ 60 حلقة يعرض على شاشات التلفزيون خلال الموسم الشتوي للدراما بعدما اقترب صناع العمل من تصوير المشاهد الخاصة بهم في منطقة شبرا منت .

ليتناول المسلسل أحداث كثير حول فكرة الملك والمملوك والأسياد والفقراء من خلال أحداث كثيرة لرجل أعمال يتاجر في عمليات مشبوهة يجسده بيومي فؤاد وحاشيته من النصابين في حين نجد محمد لطفي الذي يلعب دول الرجل الفقير الفلاح البسيط ليدخل الثنائي في صراع طول طوال أحداث المسلسل .

وهو من بطولة رانيا يوسف وفيدرا رامي ورامي وحيد ونانسي صلاح ومن تأليف هشام هلال وإخراج حازم فوده.

5- مسلسل ايام وبنعشها

مسلسل يجمع بين شيري عادل وحورية فرغلي في صراع طويل على مدار 45 حلقة لنجد شيري عادل الفتاة البسيطة التي يتوفي والديها في حادث لتنتقل للعيش مع عمها و يجسده رياض الخولي ذلك الرجل الشديد الصارم والتي تعيش معه في حياة هادئة إلا أن يقرر أن يتزوج من شابة تصغره في السن وهي حورية فرغلي لتدخل في صراع مع ابنة أخيه .

المسلسل بطولة العمل من تأليف سماح الحريري، وإخراج محمد أسامة.

6- مسلسل ورق توت

ومن داخل منطقة المنصورية بالهرم يواصل صناع المسلسل تصوير بعض المشاهد التي تجمع بين شريف سلامة وأسماء جلال الذي تجمع بينهما علاقة حب إلا أن عائلتهما ليست على وفاق ومن هنا يبدأ الصراع حول هذا الحب المستحيل .

ومن المقرر عرض المسلسل في الموسم الشتوي وتدور أحداثه على مدار 45 حلقة .

المسلسل بطولة خالد أنور، ثراء جبيل وسلوى عثمان ومعتز هشام ومصطفى منصور وسمر علام وأحمد ثابت ومحمد أشرف ومن إخراج حسام علي .

7- مسلسل حلم

هو دراما اجتماعية شعبية تخوض فيه النجمة صابرين بطولة مطلقة فيه لنجد أخت الكبيرة التي لديها أخوات ويتوفى والديها لتصبح هي المسئولة عن شقيقتها وتقوم بالوقوف في محل والدها بخان الخليلي للتعرض الكثير من المضايقات لنجد دراما نسائية من العيار الثقيل تركز على كفاح المرأة في العمل على مدار 45 حلقة.

المسلسل بطولة محمد رياض وأنوشكا ومدحت تيخة وياسمين جمال وسميرة عبد العزيز وشريف خير الله وإخراج حسني صالح.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى