فن ومنوعات

باسل خياط يغيب عن موسم رمضان 2022

كتبت داليا أشرف 

أعلن الفنان باسل خياط أثناء لقائه في إحدى البرامج عن أنه على الأغلب لن يشارك فى الموسم الرمضانى القادم لعام 2022، موضحاً أن غيابه عن دراما رمضان القادم ستكون بمثابة إستراحة محارب كما أنه منشغل بالتحضير لعمل جديد لن يستطيع الكشف عن أى تفاصيل شخصية له الأن.

يذكر أن كانت بداية إنطلاق الفنان باسل خياط في الدراما المصرية من خلال المسلسل الرمضاني نيران صديقة والذي تم عرضه في عام 2013، والذي أدى فيه دور قذاف ونجح في لفت أنظار الجمهور المصري له والمخرجين لموهبته القوية في التمثيل ليؤدي بعدها سلسلة من الأدوار المعقدة نفسياً.

كما أنه ظهر في العديد من المسلسلات الرمضانية المصرية مثل مسلسل طريقي والذي يعتبر هو أول مسلسل من بطولة النجمة شيرين عبد الوهاب، حيث أن المسلسل مأخوذ عن المسلسل الكولومبي صوت الحرية وتدور قصة العمل في سبعينات القرن العشرين حول فتاة تعيش في إحدى القرى الريفية والتي تجسد شخصيتها الفنانة شيرين عبد الوهاب ووالدها من أعيان القرية، ولكنها تعانى بإستمرار من القهر والتعرض للظلم الدائم من أفراد أسرتها وخاصةً من والدتها الأرستقراطية بسبب عشقها للغناء.

وتتوالى أحداث المسلسل مستعرضة رحلة هذه الفتاة إلى عالم الشهرة والنجومية وتعيش قصة حب مرتين وشارك فى بطولته كلاً من أحمد فهمي، سوسن بدر، محمود الجندي، محمد ممدوح، محمد عادل، تميم عبدة، ندى موسى، ، ثراء جبيل، محمد حاتم، ميس حمدان، وسميرة مقرون.

يذكر أن خلال عرض المسلسل في شهر رمضان تعرض لهجوم من قبل بعض وسائل الإعلام حيث أن تم إتهامه بأنه سرق فكرة أجنبية، بعد أعتزام قناة كولومبية عرض مسلسل طريقي علمت هذا المسلسل هو النسخة المصرية من المسلسل الكولومبي.

وأكد تامر حبيب أن تاريخه لا يسمح على الإطلاق بأن يقع في مثل هذا الخطأ الفادح ولا حتى الإستحواذ على حقوق غيره أبداً، حيث قال موضحاً أن هناك تنويه كتب باللغة الإنجليزية في بداية تتر مسسلسل طريقي يوضح أن العمل مأخوذ عن قصة حياة المطربة الكولومبية هلينسيا فرغاس، التي طرحت في المسلسل الكولومبي صوت الحرية.

كما قال أنه قام بكتابة ملخص لحياة المطربة وسرده في مسلسل طريقي، مشيراً إلى أنه لم يسرق حقوق أحد قائلاً (عيب على كاتبي هذه الأخبار أن يتم تداولها بهذا الشكل فالمتهم بريء حتى تثبت إدانته، ولكن قد يكون مشاهدين العمل لم يلتفتوا للتنويه لأنه جاء باللغة الإنجليزية).

الجدير بالذكر أن الفنان باسل الخياط من مواليد 1977 وولد وترعرع بالعاصمة السورية دمشق ولديه أخ يُدعى محمد حيث أن بدأ التمثيل منذ أن كان في الثامنة من عمره، وشارك في مسرح الأطفال وعندما تقدم لإختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية بـ دمشق تم رفضه في المرة الأولى ولكن في العام التالي اللجنة تم قبوله من اللجنة نفسها.

وتخرج باسل خياط بنفس الدفعة مع كلاً من الفنانين قصي خولي وسلافة معمار، وشارك في الكثير من المسرحيات في فرنسا ومصر وبيروت والأردن والكويت وسوريا، وربطته علاقة حب لفترة مع الفنانة التونسية هند صبري لكنها لم تكتمل بالزواج وهو حالياً متزوج من السيدة ناهد زيدان ولديه ولد يُدعى شمس وبنت تُدعى إيزابيل.

وكان باسل قام بتجسيد 3 شخصيات في مسلسل النحات وشاركه في البطولة كلاً من آمل بوشوشة، ندى أبو فرحات، وإيلي مترب، بالإضافة إلى عدد من النجوم وهم ليا أبو شيعة، دياموند بو عبود، يارا قاسم ، قاسم منصور، وأحمد خطاب.

وشارك باسل خياط في مسلسل عهد الدم والذي جسد فيه شخصية سليم فياض الذي يقع في صراع بعدما يمر بـ حادث تصادم مع سيارة أخرى، يؤدي إلى وفاة أبن تاجر مخدرات بعدها يقدّم تاجر المخدرات خياراً ما بين العمل كقاتل أجير لديه أو فقد عائلته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى