رياضة

بالمستندات..وفي تطور جديد :أبوتيج يتقدم بشكوي لتظلمات الجبلاية للإحتفاظ بحق البقاء بالقسم الثالث

 

في تطور جديد في الازمة التي تسبب فيها اتحاد الكرة في دوري القسم الثالث بسبب القرار المفاجئ رقم 2965 الذي اتخذه الاتحاد ضد نادي ابوتيج الرياضي يوم 7 أغسطس الجاري , تقدم طارق ابوعقرب رئيس نادي ابوتيج اليوم بشكوي رسمية الي لجنة التظلمات بالاتحاد برئاسة المستشار عادل الشوربجي للاحتفاظ بحقه في البقاء بدوري القسم الثالث.

وتوجه طارق ابو عقرب اليوم الي اتحاد الكرة بخطاب احتجاج رسمي تم تقديمه للجنة التظلمات بالاتحاد وتم دفع رسومه المقدرة ب 5700 جنيها ، وتم تدعيمه بالمستندات الرسمية التي تؤكد علي صحة موقفه طوال الموسم المنتهي 2022/2023 والتي تؤكد علي بقائه بدوري القسم الثالث في الموسم المقبل 2023/2024.

وجاء في خطاب الاحتجاج ان نادي ابوتيج يتقدم للتظلم من قرار إتحاد الكرة رقم 2965 الذي مفاده قبول الاتحاد للإحتجاج المقدم من نادى البداري لما جاء به من مخالفات عديدة وجسيمة فى حق نادى أبوتيج  ،حيث ان نادي البداري تقدم  بالاحتجاج على اشتراك أحد لاعبي نادي ابو تيج في المباراة المقامة بين فريقه ابو تيج ونظيره نادي ناصر الفكرية التي اقيمت يوم 15 نوفمبر من العام الماضي 2022،  حيث قام الإتحاد بإتخاذ القرار بإعتبار نادي ابو تيج مهزوما بنتيجة صفر /2 ، وإعادة صياغة الترتيب العام لنادى ابوتيج من ترتيبه المقرر له فى المجموعة إلى درجة أقل فهو جرم فادح فى حق الفريق لنجد أن هذا القرار تسبب فى حرمان  النادى من ترتيبه العام وحرمان اللاعبين أبناء النادى من التمتع بمكاسب فوزهم وجهدهم المبذول فى المباراة .

وجاء في احتجاج ابوتيج ايضا ان هذا القرار جاء بالمخالفة لنص المادة رقم 5 الاحتجاجات من لائحة لجنة التظلمات والتي تنص على ان يتم تقديم الإحتجاج للجنة المسابقات التى تدير المسابقة بالفرع فى مدة لا تتجاوز 48 ساعة من موعد إنتهاء المباراة فإذا تصادف فى هذه المدة عطلة رسمية تستكمل المدة عقب أيام العطلة .

ويضيف طارق ابوعقرب في احتجاجه ان اتحاد الكرة لم يراعى المواعيد القانونية فى قبوله للإحتجاج الذي قدمه نادى البدارى في 7/8/2023- أي بعد الموعد القانوني بمدة تجاوزت الثمانية اشهر، كما أن منطقة اسيوط لكرة القدم  لم تقم بإخطار نادى أبو تيج بإيقاف هذا اللاعب قبل المباراة ، وإن كان قرار الإتحاد صحيحاً بقبول تظلم نادي البداري بعد إنقضاء الموعد القانوني من تقدم نادى أبو تيج وتفوقه على نظيره نادى ناصر الفكرية فهنا تثار عدة تساؤلات :

أولاً :هل أخطرت المنطقة نادي أبوتيج بإيقاف هذا اللاعب قبل المباراة ؟ وهل يوجد مثل هذا القرار من إدارة مسابقات منطقة أسيوط ؟
ج: لم تخطر المنطقة النادي، مع العلم انها المسئولة عن إخطار النادي قبل المباراة بإيقاف اللاعب وعدم مشاركته فى المباراة ولم تتخذ أي إجراء ، وبالتالى فموقف اللاعب من مشاركته فى المباراة لا يمثل مخالفة، وأيضا لم يرد عليه أية ملاحظات من مراقب المباراة والذى يقوم بمراجعة أسماء اللاعبين ومواقفهم .

وثانيا : هل احتج نادي ناصر الفكرية (المضار) فعليا من هذا الإشراك (للاعب نادي ابوتيج) حتى ؟؟

ج : لم يحتج نادى (ناصر الفكرية) وهو النظير فى المباراة بصورة رسمية أو غير رسمية سواء فى الموعد القانونى للإحتجاج أو غيره .

وجاء في نهاية الاحجاج، انه بناء علي كل ذلك فان نادي ابوتيج يتظلم من اتحاد الكرة و يطالب الاتحاد إلغاء القرار  رقم 2965 الصادر من الإتحاد في 7/8/2023 والذي جاء مخالفا للائحة الإتحاد المصري لكرة القدم وما يترتب عليه من اثار.

وأرفق نادي ابوتيج ضمن احتجاجه كل المستندات التي تؤكد علي صحة موقفه القانوني ومنها الإيصال الذي دفع قيمته نادي ابوتيج وهي 5700 جنيها يوم 31 يوليو الماضي لمنطقة اسيوط وهي رسم الاشتراك في دوري الموسم الجديد المقبل 2023/2024 وقبلته المنطقة.

ومن اهم المستندات المرفقة بالاحتجاج ايضا، لائحة الاحتجاجات والبند رقم 5 بالقسم الثاني الذي يكشف ويؤكد علي مرور الفترة القانونية لأي احتجاج ال 48 ساعة ب 9 أشهر كاملة، وكذلك جدول فرق واندية مجموعة ابوتيج في مسابقته للموسم المقبل 2023/2024 وهي المجموعة الثانية بالقسم الثالث ومدرج رسميا بها نادي أبوتيج في المرتبة السابعة بجدول المجموعة ضمن 11 فريقا.

ومن بين المستندات المرفقة ايضا صورة من إيصال احتجاج ابوتيج المقدم لادارات حسابات الاتحاد اليوم بقيمة 5700 جنيها ورقمه 71185 بالاضافة الي صورة من القرار الخاطئ الذي اتخذه الاتحاد يوم 7 أغسطس الجاري ورقمه 2965.

وصرح طارق ابوعقرب رئيس نادي ابوتيج ان موقف ناديه سليم تماما وان الاتحاد أخطأ في قراره تماما لعدة اسباب قويى أهمها لقبول احتجاج البداري شكلا ومضمونا وذلك خارج المدة القانونية وثانيا قبوله دون الرجوع الي بنود لائحة الاحتجاج وثالثا لتجاوز الاتحاد لإختصاصات منطقة اسيوط لكرة القدم التي رفضت قبول الإحتحاج اساسا ، وهي الجهة المختصة بإدارة المسابقة والمختصة بحل أي نزاع.

ويؤكد طارق ابوعقرب علي تمسك ناديه بحقوقه واتخاذ كل الاجراءات الرسمية للاحتفاظ بها دون التفريط فيها بشكل نهائي.

*صور
*طارق أبوعقرب
المستندات

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى