اخبارحوادث

«بحوزتهم سلاح» تعرف على سبب خطف طفل المحلة من قبل ملثمين

أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الغربية أنهم تمكنوا من القبض على خاطفى طفل المحلة، وبحوزتهم 2 بندقية آلية، وإعترفوا بإرتكاب الواقعة وأقر أحدهم بأنه نظراً لعلمه بكون والد الطفل تاجر مواد غذائية فى المحلة معتقداً أنه صاحب ثروة ، مما دعاه للإتفاق مع الأخرين على إرتكاب واقعة خطف الطفل وإبتزاز والده للحصول على مبالغ مالية.

وكانت قد أعلنت وزارة الداخلية عبر صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك عن ضبط خاطفى الطفل زياد أحمد البحيرى والذى تم خطفة من أمام محل فى المحلة، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

حيث تمكن ضباط مباحث مديرية أمن الغربية من العثور على الطفل زياد المختطف على إيدي ملثمين من داخل إحدى المحلات بمدينه المحلة بالمحافظة داخل مخزن.

بدأت الواقعة عندما تلقي ضباط مباحث مركز شرطة المحلة بلاغ من والد الطفل زياد أحمد البحيري بإختطافة من قبل ملثمين داخل سياره ملاكى، وتم الابلاغ عن السياره ورقمها بعد أن رصدت كاميرات المراقبة القريبة من المحل لحظه الخطف.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من مديرية أمن الغربية وتبين أن السياره إتجهت ناحية قرية السجاعية وتم تحديد مكان إختباء الطفل زياد، وتم إقتحام المكان بقوه من مديرية الأمن وضباط مباحث المحلة.

وتم العثور على الطفل زياد أحمد البحيري داخل مخزن في الاراضي الزراعية بالقرية المشار إليها، وتم ضبط الخاطفين، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة.

كما تمكن ضباط مباحث مديرية أمن الغربية منذ قليل من القبض على عامل على خلفية قتل شقيقة أثناء مشاجره بينهما بعد أن تعدي المجني علية على والدتة بالسبب والقذف مما أدى الى قيام شقيقة الأكبر المتهم بطعنة خلف الرقبة، التي أودت بحياتة وتم نقل الجثة لمستشفى كفر الزيات العام، وجاري إنتداب فريق من الطب الشرعي والنيابة لمعاينة الجثة وإستخراج تصريح الدفن.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء هاني عويس مساعد وزيرالداخلية مدير أمن الغربية بلاغا من مستشفى كفرالزيات العام بوصول الشاب «ع م ٢٣ سنة» مصاب بجرح قطعى بالرقبة أسفل الأذن اليسرى ونزيف حاد مما أدى لوفاتة.

على الفور إنتقل ضباط المباحث للمستشفى وتبين حدوث مشاجره بين المجنى علية وشقيقة بعد أن تعدي المجني علية على والدتة بالسبب والقذف مما أدى الى قيام شقيقة الأكبر «م م 28 سنة» بطعنة خلف الرقبة، التي أودت بحياتة وتم نقل الجثة لمستشفى كفر الزيات العام.

وتمكن ضباط مباحث مركز شرطة كفر الزيات من القبض على المتهم وتحرر المحضر اللازم، وقرر المستشار محمد الشرنوبي رئيس نيابة كفر الزيات حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق وتم ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة.

قررت نيابة مركز قوص بقنا تجديد حبس عاطل قتل الطفلة ريتاچ لخلافات على الميراث مع والدها 15 يوم على ذمة التحقيق ويراعى التجديد لة فى الموعد القانونى، كما طالب أهالى الطفلة بإعدامة والقصاص العادل فى أسرع وقت.

وإعترف «هيثم م» المتهم بقتل الطفلة ريتاچ أمام النيابة بأنة قام بقتلها لخلافات اسرية على الميراث، وفجر مفاجأه بأن الطفلة إبنت خالة، مشيرا بأنة إستدرجها فى الزراعات وحاول أن يجردها من ملابسها ولكنها قاومتة وخشيتا من إفتضاح أمره قام بقتلها.

وكان قد تمكن ضباط مباحث مديرية أمن قنا من كشف غموض العثور على جثة الطفلة ريتاچ والتى عثر عليها مقتولة فى الزراعات، بمركز قوص بمديرية أمن قنا،

وتوصلت تحريات فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام، بإشراف اللواء علاء الدين سليم مساعد وزير الداخلية للأمن العام، بمشاركة ضباط إدارة البحث الجنائي بأمن قنا بقيادة اللواء طارق يحيى وضباط مباحث مركز شرطة قوص إلى أن وراء ارتكاب واقعة قتل ريتاچ عامل مقيم بذات القرية.

وكان قد عثر الأهالي على جثة الطفلة ريتاچ حسن ملقاة بجوار جمعية قرية المخزن، وتبين من التحريات أن الطفلة خرجت، في طريقها إلى مكتب تحفيظ القرآن ‘الكُتاب’، ولكنها لم تعد إلى منزل أسرتها.

وتم إخطار النيابة العامة وتم نقل جثة الطفلة ريتاچ إلى مشرحة مستشفي قوص المركزي، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، حيث كلفت المباحث بالتحري حول الواقعة، وتفحص الأجهزة الأمنية الكاميرات المركبة في شوارع القرية، لمعرفة خط سير الطفلة وتمكنوا من ضبط المتسبب فى الواقعة.

وصرحت النيابة العامة في مركز قوص، بمحافظة قنا، بدفن جثة الطفلة ريتاچ بعد أن عثر عليها مخنوقة بقطعة قماش حمراء، وذلك بعد معاينة الطب الشرعي للجثة، وإعداد تقرير تفصيلي بأسباب وملابسات وفاة الطفلة.

فى سياق أخر قررت نيابة الجيزة تجديد حبس شخص قتل ابنته بوضع مبيدًا حشريًّا لها في الحليب داخل البيبرونة بقرية القيراطين التابعة لمركز أوسيم في الجيزة، بسبب عدم قدرته على الانفاق عليها، إذ لديه 5 أبناء.

بدأت الواقعة عندما تلقى مدير أمن الجيزة بلاغًا من مستشفى أوسيم بوصول طفلة جثة هامدة، فى ظروف غامضة، فانتقل ضابط مباحث القسم إلى مكان البلاغ، وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة للتحقيق والتي أمرت بانتداب طبيب شرعي لبيان سبب الوفاة، وأكد تناولها مبيدًا حشريًّا فى الحليب.

وتم تشكيل فريق بحث توصل إلى أن والد الطفلة هو المتسبب في قتلها، وقام بوضع مبيد حشري في الحليب ثم قام بخنقها بعد مشاجرة نشبت بينه وبين والدتها زوجته، بسبب مصاريف المنزل وعدم قدرتة على الإنفاق عليهم.

وتمكن ضباط المباحث من القبض على المتهم الذى أعتر بقتل طفلته ووضعها أسفل الدولاب وأخفى جسدها بكمية من الملابس وتركها لليوم التالى،بعد أن طلب من زوجته بقاء الطفلة معه بحجة أنها «مش واخدة عليه وبتعيط كل ما بتشوفه ويريد أن يلعب معها»، وعندما استيقظت الام وجدت ابنتها جثة هامدة وجسدها لونه أزرق ومنفوخ،مشيرا أن السبب فى القتل أنة لم يكن يرغب في قدوم الطفلة للحياة وحاول أكثر من مرة عرضها للبيع ولكن كل محاولاته فشلت، فقرر التخلص منها بالقتل، وتم تحرير المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قررت تجديد حبسة.

الطفل زياد
الطفل زياد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى