رياضة

بعد تحقيق العاشرة.. تعرف على مشوار موسيماني مع الأهلي منذ انضمامه

مشوار موسيماني مع الأهلي

كتب – السيد الأعرج _عمر هاني

نجح المدير الفني بيتسو موسيماني في قيادة النادي الأهلي مرة أخرى إلى عرش البطولات الإفريقية والعالمية، وذلك بعد حصد لقب دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي والموسم الحالي، وحصوله مع الأهلي على برونزية كأس العالم للأندية.

مشوار موسيماني مع الأهلي
مشوار موسيماني مع الأهلي

كان النادي الأهلي قد تمكن من تعاقد مع المدير الفني بيتسو موسيماني، وذلك خلفا للمدير الفني رينيه فايلر، ليكون أول مدرب إفريقي في تاريخ القلعة الحمراء والثاني في الدورى المصري، عد تجربة النيجيرى إيمانويل إيمونيكي مع مصر للمقاصة.

ونال المدرب الجنوب إفريقي انتقادات كثيرة، بسبب إقدامه على مثل هذه الخطوة، ولكن سرعان ما كشر عن أنيابه وعمل على إدخال الفرحة إلى قلوب جماهير نادي الأهلي.

مشوار موسيماني مع الأهلي

مشوار موسيماني مع الأهلي
مشوار موسيماني مع الأهلي

نجح موسيماني في قيادة الأهلي في 51 مبارة، حيث تمكن من الفوز في 37 مباراة وتعادل في 10 مباريات، بينما وقع في فخ الهزيمة في 4 لقاءات فقط.

ونجح موسيماني في قيادة الأهلي وحقق اللقب الثالث له في دوري الأبطال إفريقيا ولقب العاشر للأهلي، حيث يعد أول لقب له في القارة السمراء كان مع نادي صن دوانز عام2016، وآخر لقب له كان مع الأهلي في 2021، عندما هزم فريق كايز تشيفز في مبارة مثيرة.

كما نجح موسيماني في قيادة الأهلي في الدوري المصري الممتاز في 27 مباراة، فاز فيه في 18 مباراة وتعادل في 7 وخسر في مبازتين فقط، كما خاض مع نادي الأهلي في كأس مصر ثلاث مباريات واستطاع أن يحقق الفوز بهما.

ونجح موسيماني في قيادة المارد الأحمر في دوري أبطال إفريقيا  في 15 مباراة، حيث فاز في 11 مباراة وتعادل في ثلاثة مباريات و خسر في مباراة واحدة، كما حقق الفوز بلقب كأس السوبر الإفريقي وذلك بهدفين نظيفين على فريق نهضة بركان على ملعب جاسم بن حمد القطر، واستطاع أن يقود الأهلي في 3 مباريات في كأس العالم للأندية، حيث فاز في مبارتين وخسر في مباراة واحدة وحقق أيضا البرونزية.

مشوار موسيماني مع الأهلي

مشوار موسيماني مع الأهلي

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى