فن ومنوعات

بعد حالة من الصمت نقابة المهن التمثيلية تعلن موقفها من فيلم “أصحاب ولا عز”

كتبت ليلي التونسي

بعد حالة من الصمت الطويل من قبل نقابة المهن التمثيلية التي يترأسها النجم أشرف زكي حول ما أثير خلال الأيام القليلة الماضية من رفض وأهانه واعتداء طال النجمة مني زكي بسبب فيلمها الأخير أصحاب ولا عز والذي عرض علي نت فليكس .

كشفت النقابة عن موقفها خلال صفحتها الشخصية بفي سبوك لتوضح بع النقاط وكان مضمونها كالأتي :-

أولا ..الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.

ثانياً.. النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء لفظي أو محاولة ترهيب معنوية لأي فنان مصري أو النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني زكي حال محاولة البعض اتخاذ أي إجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة.

ثالثاً.. تحرص النقابة علي القيم الأصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر على ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا.

هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض او يختلف عليه.

يذكر أن فيلم أصحاب ولا عز الذي تشارك فيه النجمة مني زكي والنجم أياد نصار قد أثار ضجة كبيرة فور عرضة علي منصة نت فليكس وذلك لجرأة الموضوعات المطروحة بالإضافة إلي استخدام مفرط في الألفاظ الإباحية والخادشة للحياء أدي إلي تحرق برلماني ضد الفيلم والمطالبة بفتح تحقيق ضد صناعه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى