عام

بعد حديث الرئيس عن رفع سعر رغيف العيش.. مواطنون: سيمنع الاحتكار

كتب: خيرالله فؤاد

عقب حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم، خلال افتتاحه المدينة الغذائية بالسادات، عن أن سعر رغيف العيش يصل المواطنين بـ 5 قروش لا يتفق مع ما تنفقه الدولة، وأنه سوف يفتح هذا الملف أمام الشعب، أبدى بعض المواطنين بمحافظة كفرالشيخ أرائهم عن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسى ، عن أنه ليس من المعقول أن يكون رغيف العيش ب 5 ساغ والأطفال لا يعرفونه عملة إل 5 ساغ.

وأشار الرئيس أنه ليس من المعقول أن تتكلف الدولة نحو 53 مليار جنية كدعم للخبز، ولا بد أن يوجه هذا الدعم لمشروعات تنموية بمصر.

ويقول، علي نبيل، مواطن من أبناء المحافظة، أن رغيف العيش بـ5 قروش يسمح بالتلاعب والاحتكار من قبل بعض من أصحاب المخابز وبيع الدقيق بالسوق السوداء.

وطالب بضرورة تشديد الرقابة على المخابز وغلق أي مخبز يتورط في بيع دقيق مدعم بالسوق السوداء.

ويضيف ماهر علي أن رغيف الخبز أصبح منتج جيد، ومدعم بشكل كبير من قبل الدولة بما يقارب 65 قرشاً للرغيف الواحد وهو أمر يكلف الدولة الكثير من المليارات.

وأشاد بحديث الرئيس اليوم عن أن سعر رغيف العيش أصبح بخث، وأن مشروعات تنموية أخري يجب أن توجه له تلك الدعم حفاظاً علية من بعض أصحاب المخابز الذين يحتكرون الدقيق ويقومون ببيعة بالسوق السوداء، ولكن يراعي في تسعيرة الرغيف الجديدة حال إقرارها المواطنين الفقراء.

الجدير بالذكر، أن مصر تنتج يومياً ما بين نحو 250 مليون إلي 270 مليون رغيف يومياً ، وتتكلف مبالغ مالية نحو 53 مليار جنية سنوياً كدعم للخبز الذي يصل المواطنين.

صورة الرئيس عبدالفتاح السيسى
صورة الرئيس عبدالفتاح السيسى

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى