فن ومنوعات

بعد حرب الشوارع التي جمعت بين شاكوش ورضا البحراوي والنهاية الصلح خير

كتبت داليا أشرف

حالة من الجدل الكبير أشعلاها مطربي المهرجانات الشعبية  كان بطلها حسن شاكوش ورضا البحراوي وجاء ذلك بعد المشدات والحرب الكلامية التي حدثت بينهما في حفل بالساحل الشمالي .

حين  أنتشر فيديو علي مواقع السوشيال ميديا  ظهر فيها شاكوش علي المسرح وكانت فرقة رضا وقتها علي المسرح.

ليقرر شاكوش عدم استكمال فقرته الغنائية إلا إذا فرقة رضا البحراوي تنزل من على المسرح وبالفعل طلبه أتنفذ وسط استياء من أعضاء الفرقة.

الجدير بالذكر أن  شاكوش أثناء مغادرته للمسرح  المسرح وجه لفرقة رضا إشارات خارجة وبذيئة ومن هنا كان الرد بينه وبين فرقة رضا البحراوي وتبادلوا توجيه السب والقذف لبعضهم وحاول هنا حمو بيكا التدخل في الموضوع وإنهاء الأمر قبل أن تحدث كارثة .

ليصل رضا البحراوي الحفلة ويعلم بما حدث من أعضاء فرقته لنجد رده قوي وصريح بداية من توجيه التحية لفرقته الموسيقية وبدأ يغني وبعدها وقف الغناء وظل ينادي على شاكوش وقال (شاكوش فين مشي كنت عايزه والله بس للأسف خد بعضه وجري عايزه يدعي لحمو بيكا).

ليرد حسن شاكوش علي رضا البحراوي عبر فيديو ساخر من صفحته الشخصية علي الفيس بوك (وبدأ حديثه من  الفيديو  بضحكة ساخرة قائلا أنا هربان يا جماعة أنا هربان أهو في شرم الشيخ عشان عندي حفلة أدعولنا وصباحكم زي الفل إن شاء الله يا حبايب قلبي).

ليقوم شاكوش خلال الحفل بغناء أغنية بعنوان رضا جية يا أم رضا ولكنها حملت في كلمتها بعض الكلمات المسيئة والتي خص بها رضا البحراوي في أزمتهما الأخيرة .

لينقد جمهور السوشيال ميديا هذه الحرب التي وصفوها بحرب الشوارع وتسألوا أين نقابة المهن الموسيقية من هذا الأمر ولما لم يتم أتخاذ قرار بوقف هؤلاء المؤدين لما ينشرونه من مادة سامة بأغانيهم البذيئة .

لنجد فيديو أخر يجمع بين حسن شاكوش و رضا البحراوي داخل سيارة البحراوي من أجل الصلح بينهما والذي سعي فيه مطرب المهرجانات حمو بيكا لوقف هذه الحرب الكلامية بينهم .

الأمر الذي لم يتقبله الجمهور من خلال التعليقات التي رصدنها وكشفت أنه هذا الصلح أتي بعد رصد العديد من التجاوزات التي تمت بين الطرفين دون مراعاة الجمهور الذي ذكره المطربين في فيديو الصلح .

ولم ينتهي الأمر عند هذا الحد بل طالب بعض الجمهور من خلال تلك التعليقات مقاطعة حفلات هؤلاء النجوم حتى تنتهي تجاوزتهم الغير أخلاقية ومراعاة ضبط النفس كونهم شخصيات عامة وفكرة التصرف يجدعنه ولآد البلد هذا ليس تصرف ولآد البلد علي حد تعليقات جمهورهم التي رصدها موقع الرأي.

ومن جانبة قرر نقيب الموسيقين النجم هاني شاكر وقف الثنائي شهراً عن الغناء وعدم أعطاء أي تصاريح غنائية لهم لما قاموا به من تجاوزات وهذا ما دفع الثنائي للصلح رغم عنهما .

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى