فن ومنوعات

بعد حصوله على جائزة بمهرجان فينيسيا Antonio Banderas يستعيد ذكرياته مع السينما الإيطالية

كتبت هاجر أشرف

تلقى النجم Antonio Banderas جائزة بمهرجان إيطاليا السينمائي بـ فينيسيا، حيث نشر منذ قليل Antonio فيديو على صفحته الشخصية على إنستجرام يعبر فيه عن فرحته ويتحدث فيها عن ذكرياته بالسينما الإيطاليه، وعلق كاتباً (أنه  شرف كبير أن أستلم هذه الجائزة بمهرجان السينما الإيطالية).

جدير بالذكر أن Antonio Banderas من مواليد 10 أغسطس لعام 1960 وولد بإسبانيا، وأسمه كاملاً خوسيه أنطونيو دومينغيز بانديراس وهو معروف بأسم أنطونيو بانديراس، وهو ممثل ومخرج ومنتج إسباني شهير.

وبدأ Antonio Banderas في مجال التمثيل منذ كان عمره 19 عام، وذلك عندما ظهر في عدة أفلام مع المخرج الأسباني بيدرو المودوبار الشهير ثم أنطلق في هوليوود، ووضع Antonio Banderas أسمه على علامة العطور التي تسوقها الشركة الإسبانية بويغ.

ويذكر أن Antonio Banderas هو أب لطفلاً واحداً كما أنه قد تزوج مرتين حيث كانت المرة الأولى من Lisa والمرة الثانية من Melanie Griffith، وظل متزوج بها حتى عام 2015 إلا ان حدث بينهما الطلاق و لم يتزوج مرة أخرى.

كانت من أهم أعمال Antonio Banderas السينمائية وأشهرها فيلم Naver Talk To Stranger، Two Much، The Mask Of Zoro، Spy Kids، The Legend Of Zoro، وغيرها من الأفلام التي نالت ناجحاً ساحقاً سواء كانت بأمريكا أو على مستوى العالم،

وكانت أخر أفلامه بسينما عام 2021 فيلم The Hitman’s Wife’s Bodyguard، والتي تدور قصته حول أن يستعد مايكل بريس للتقاعد من كونه حارسًا شخصيًا ويحاول تصفية ذهنه في إجازة، حتى تتعقبه سونيا كينكيد وتطلب خدماته حيث أنها بحاجة لمساعدته في إستعادة زوجها داريوس، بعد أن أختطفه رجال العصابات.

وبعد إنقاذه يتم القبض عليهم من قبل عميل الأنتربول الذي يحتاج إلى مساعدتهم في تحديد مكان العقل المدبر للإرهاب المسمى أرسطو بابادوبولوس، والذي كان يريد تدمير شبكة الكهرباء والبنية التحتية الأوروبية لأن الاتحاد الأوربي يخطط من أجل المزيد لفرض عقوبات على اليونان.

وواجه الثلاثي المزيد من المشاكل،د حيث يتحمل برايس الكثير من العبء المادي لمواجهاتهم، بعد الحصول على مساعدة من زوج والدته برايس سينيور، يتم القبض على الثلاثي من قبل أتباع أرسطو، ويعلم بأن سونيا خدعته في السابق رغم أنه وقع في حبها بصدق بعد قلبها ضد داريوس كينكيد، أجُبر هو وبريس على الفرار، ثم تتوالي الاحداث بعد ذلك وشاركته البطولة الممثلة المكسيكى Salma Hayak.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى