رياضة

بعد حظر ملاعب السودان.. أين يلتقي الأهلي مع المريخ والهلال؟

بعد حظر ملاعب السودان

كتب: السيد الأعرج

 

لا تزال هناك أزمة كبيرة في الملاعب السودانية وذلك بعد أن تم الكشف عن قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

حيث قد أوقعت قرعة دوري أبطال أفريقيا فريقي الهلال وفريق المريخ السوداني معا في مجموعة واحدة وذلك بصحبة فريق الأهلي المصري مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويذكر أن الاتحاد الأفريقي في وقت سابق قد قرر حظر خوض أي من مباريات على ملاعب السودان وذلك منذ شهر سبتمبر الماضي وذلك كله لعدم مطابقتها لمواصفات كما قد أبلغ الإتحاد الأفريقي فريقي الهلال والمريخ بهذا القرار كما قد طلب منهما تجديد ملاعبها وذلك وفقاً للاشتراطات معينة وذلك من أجل استضافة مباريات رسمية التي تكون تابعة الكاف.

بعد حظر ملاعب السودان.. أين يلتقي الأهلي مع المريخ والهلال؟
دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

حيث قد خاض فريق الهلال مباراته في دور 32 من دوري أبطال أفريقيا وذلك أمام فريق ريفرز يونايتد النيجيري وذلك على استاد السويس في مصر.

كما قد خاض فريق المريخ مباراته في نفس الدور أمام فريق زاناكو الزامبي وذلك على ملعب السلام وهو ملعب الأهلي في مصر.

فيما قد كشفت بعض المصادر السودانية أن فريق الهلال قد تقدم بالتماس وذلك لخوض مباريات دوري المجموعات على ملعبه وذلك بعد قيام ببعض التعديلات والتجديدات على أرض الملعب.

ومن ناحية أخرى فقد تقدم فريق المريخ بطلب وذلك للعب في العاصمة الإثيوبية وذلك في اديس أبابا او في العاصمة الكينية نيروبي ولكن في حال السماح لفريق الهلال لخوض مبارياته على ملعبه فغالباً سوف يخوض فريق المريخ مبارياته علي نفس الملعب وذلك في الخرطوم.

بعد حظر ملاعب السودان.. أين يلتقي الأهلي مع المريخ والهلال؟
دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

َكما قد اكدت بعض المصادر أن حسم ملعب الذي سوف يخوض عليه فريقي المريخ والهلال مباراتهم أمام الأهلي وفريق صن داونز سوف يكون في منتصف شهر يناير المقبل وذلك بعد دراسة جميع الملاعب وتحديد أكثر الملاعب ملائمة على المستوى الأمني والانشائي.

ومن المقرر أن تنطلق مباريات دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا وذلك يوم11 من شهر فبراير والتي سوف تستمر حتى مطلع شهر أبريل.

أقرا أيضا: ليفربول ينهي 2021 بالسقوط أمام ليستر سيتي بالدوري الإنجليزي 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى