فن ومنوعات

بمناسبة المولد النبوي الشريف محمد ثروت ومصطفى عاطف في عمل غنائي جديد

كتبت أسماء حسني

تعاقد كلاً من المطرب الكبير محمد ثروت والمطرب الشاب مصطفى عاطف على طرح أغنية جديدة على طريقة الديو، والتي ستحمل عنوان ياحبيب الله ومن المنتظر طرحها قريباً خلال الأيام المقبلة على موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، وذلك بمناسبه المولد النبوي الشريف والأغنية من ألحان نديم جمال وتوزيع محمد عمار وميكس ماستر محمد صقر وكلمات سيد حسن وإنتاج أحمد ثروت نجل المطرب محمد ثروت.

يذكر أن المطرب محمد ثروت يتعاون للمرة الثانية مع الملحن محمد رحيم بعد النجاح التي حققته أغنية يامستعجل فراقي، والتي كانت من إنتاج وإخراج نجله أحمد ثروت ومن كلمات تامر حسين وألحان وتوزيع محمد رحيم.

وحين طُرحت الأغنية على موقع الفيديوهات يوتيوب حققت نجاحاً كبيراً، حيث تخطت حاجز الـ 2 مليون مشاهدة على اليوتيوب بعد طرحها بحوالي 5 أيام.

وكانت أغنية يامستعجل فراقي تشكل كلمات تقول (أتكتب سطر النهاية للأسف مانتش معايا، للأبد فعلاً كفاية عليك كدة وكفاية جرح .. وآه الأمل أن أنت تتغير ضعيف والوضع ده بقي شئ سخيف .. وأنا أية جابرني لكل ده حب أنتهى وأنا شكوتي لله).

وأوضح ثروت أنه قد تلقى عدد كبير من التهنئة على نجاح أغنية يا مستعجل فراقي، وكان من أبرز هؤلاء المطربين أنغام، مدحت صالح، نادية مصطفى، مصطفى قمر، وأحمد فلوكس وغيرهم من زملائه في الوسط الفني.

الجدير بالذكر أنه من خلال لقاء محمد ثروت في شهر فبراير الماضي مع الإعلامي حسام الدين حسن ودينا عبد الكريم في برنامج التاسعة الذي تم إذاعته على القناة الأولى المصرية، أنه منذ طرح أغنية يا مستعجل فراقي لم يتوقف هاتفه عن الإتصال وقال (المطرب من وجهة نظري يعني كل الألوان وفي كل الأوقات ، طالما مازال لديه القدرة على العطاء ، فأنا غنيت العاطفي والوطني وللأطفال ، وتعاملت مع أساتذة كبار بعضهم رحلوا عن عالمنا ، وأبرزهم الأستاذ عمار الشريعي والأستاذ محمد عبد الوهاب ، والأستاذ حسن أبو السعود وغيرهم).

وتابع قائلاً (أنا أرى مصر الآن عبارة عن حلم ومنطقة ماسبيرو التي كانت مقر العشوائيات تحولت لشئ لم يكن في الحسبان ، وبعد أن حققت نجاح في أخر أغنية جعلني تقرر أن أقضي ماتبقي من عمري في تقديم الفن، لأن التعليقات جعلتني أشعر بالإحراج ولابد أن أكمل مشواري).

ومن ناحية أخرى الأغنية الثانية التي سوف تجمع محمد ثروت والملحن محمد رحيم والتي سوف يتم طرحها قريباً أيضاً، تحمل أسم من آخر مرة وهى من كلمات جمال الخولي وتوزيع عمرو إسماعيل وإخراج محمد ثروت.

وأيضاً يستعد المطرب الكبير محمد ثروت إلى طرح ألبوم جديد مكون من 10 أغاني ويتعاون فيه مع عدد كبير من كبار الملحنين والشعراء ويوجد في الألبوم 3 أغاني ألحان محمد عبية وكلمات أحمد المالكي وتوزيع أحمد أمين.

وكان قد أشتهر محمد ثروت في بدايته بالأغاني الوطنية والأغاني الدينية والعاطفية وأغاني الأطفال، ومن يعرف المطرب محمد ثروت يتذكر أغنية الأطفال الشهيرة جدو علي، و التي تعتبر من أجمل الأغاني للأطفال حتى وقتنا هذا وكذلك تميز بصوته العذب الذي قدم به العديد من الأغاني من تترات للمسلسلات وأغاني الأفلام، وأيضاً صاحب تتر مسلسل من الذي لا يحب فاطمة الذي بطولة أحمد عبد العزيز، وشيرين سيف النصر.

كما يتعلق في أذهاننا من خلال تقديمه مجموعة متنوعة من أغاني الأطفال مثل أغنية حبيبة بابا رشا، منى يامنى، وطيور النسور وغيرها من الأغاني، و من ثم أنطلق في عالم الغناء والطرب وغني لكبار الملحنين الذين أشادوا بصوته وموهبته وغنى الكثير من الأغاني من أشهرهم أغنية حلوين من يومنا، وحاسب على قلبي، وأيضا شارك في بعض التجارب التمثيلية منها مسلسل الكهف والوهم والحب، ومسلسل الغفران، ومسلسل الطاووس ، ولكنه غاب عن الساحة الغنائية لفترة وعاد مرة أخرى ليشارك في مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى