فن ومنوعات

بيج رامي وإسلام عرفات فرق كبير مابين زوج ضحى وزوج تخلى

إسراء البواردي

شكَّلت الخيانة الزوجية قضية بالغة الأهمية في الدراسات الإجتماعية والدراسات النفسية، ومدى تأثير الخيانة على الأطفال والأسرة، لكن ماذا عن الزوج المخلص والزوجة المخلصة إذا كانت دوافع الخيانة معروفة لدينا فما هى دوافع الوفاء والإخلاص.

تصدر أسم البطل المصري ممدوح السبيعي المعروف باسم بيج رامي، محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية بسبب زيجتة الجديدة، التي أقدم عليها خاصةً أنها تمت في سرية تامة وبدون علم الأهل وعدم مراعاة لشعور الزوجة الأولى.

وقد تم عقد القرآن بمدينة الإسكندرية وأن بيج رامي لم يفكر للحظات بتأثير خبر زيجته الثانية على زوجته الأولى ، فكان يفكر في نفسه ليس إلا .

وكانت صدمة كبيرة أصيبت بها مروة المغربي حيث أن مشوار طويل قضته زوجة بيج رامي معه من الصفر وحتى تحقيق حلمه بالفوز بـ مستر أولمبيا، وكُلل بقصة حب وإنجاب 3 فتيات ودعم طويل قبل أن يقرر الأخير الزواج من غيرها، وعلقت المغربي (صور إيه! وجواز إيه! أنا مشوفتش حاجة ولا أعرف أي حاجة، ولا عندي معلومة إنه اتجوز تاني).

فكانت أفضل مثال عن الزوجة المخلصة والمكافحة وكان هو مثال عن الرجل الذي لا يقدم أي تقدير أو إحترام للزوجة التي ساندته حتى في أسوأ ظروفه.

ومن جانب آخر رحلة مع المرض أستمرت 6 سنوات كان معها في السراء والضراء، داعمها بمنتهي الحب والقوة حاول قدر المستطاع أن يمنحها الحياة التي تليق بصبرها ، نعم أنه زوج سلمى الزرقاء.

وقد تردد أسم إسلام عرفات كثيراً خلال الساعات الماضية من قبل رواد مواقع السوشيال ميديا، حيث حاولوا مواساته عقب خسارته لزوجته، كما إشاروا إليه كنموذج للزوج الصالح البار بزوجته.

الجدير بالذكر أن سلمى الزرقا كانت مصابة بمرض سرطان العظام منذ 6 سنوات، و نتج عن تلك الإصابة بتر ذراعها والإستعانة بذراع صناعية، وكانت تدعم كل من حولها بمساندة كبيرة من زوجها .

في هاتين القصتين يتضح لنا بشكل كبير الفرق الواضح بين الزوج المخلص لزوجته الذي كان بجانبها طوال الوقت برغم الظروف الصعبة ومحنة المرض التي كانت تمر بها، والزوج الغير أصيل التي خان العشرة الذي كسر بخاطر الزوجة التي تحملته ووقفت بجانبه في أصعب ظروفه ولكنه خاين.

كما أن تم إصدار تشريع برلماني يعاقب ويجرم تعدد الزوجات دون علم الزوجة، وقد نص البيان على :

  • يعاقب الزوج بالحبس سنة ولا تزيد عن 3 سنوات وبغرامة 20 ألف جنية ولا تزيد عن 50 ألف جنية.

  • إلزام المأذون بإخطار الزوجة بالزواج الجديد ، وعدم إخطارها يعرض المأذون للحبس.

  • حبس المأذون سنة وغرامة 20 ألف جنية ولا تزيد عن 50 ألف جنية.

  • للزوجة الجديدة حق طلب الطلاق إن لم تعلم أنه من متزوج.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى