فن ومنوعات

تأجيل الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية تضامنًا مع فلسطين

إسراء البواردي

قررت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تأجيل إقامة فعاليات الدورة الثانية والثلاثين لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، والذي كان من المقرر إقامته في الفترة من 24 أكتوبر حتى 2 نوفمبر المقبل.

على أن يتم تحديد الموعد الجديد لاحقًا، وذلك تضامنًا مع فلسطين.

وكانت الدورة الـ23 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية ستشهد مشاركة نجوم لأول مرة وعودة نجوم بعد غياب.

وكانت النجمة أصالة ستحيي حفل إفتتاح المهرجان يوم 24 أكتوبر بقيادة المايسترو هاني فرحات على مسرح النافورة، يبدأ الحفل باحتفالية بمئوية الفنان سيد درويش، ثم عزف مقطوعة إفتتاحية مصرية للموسيقار عمر خيرت، يشارك في العزف أحمد محمد درويش البحر صوليست كمان، حفيد سيد درويش بقايدة المايسترو سيد درويش.

كما سيشهد المهرجان مشاركة كل من حمزة نمرة وتامر عاشور لأول مرة، فضلًا عن عودة أنغام للمهرجان بعد غياب سنوات.

وخلال اليومين الماضيين تم تأجيل عدد من الحفلات تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، منها حفل تامر عاشور وبهاء سلطان في الكويت التي كان من المقرر إقامتها 13 أكتوبر، وحفل رامي صبري في الأردن الذي كان من المقرر إقامته يوم 20 أكتوبر، وحفل أحمد سعد وروبي الذي كان سيقام في جامعة مصر يوم 18 أكتوبر، فضلًا عن إلغاء حفل حسين الجسمي ضمن مهرجان “ليلة العمر” في الكويت الذي كان من المقرر إقامته الخميس 12 أكتوبر.

وإلى جانب الحفلات الموسيقية أعلن مهرجان الجونة السينمائي عن تأجيل الدورة السادسة التي كان من المقرر إقامتها الجمعة 13 أكتوبر، إلى 27 أكتوبر لتستمر حتى 2 نوفمبر.

وجاء في بيان المهرجان: “فى خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الأنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي “سينما من أجل الإنسانية” على أنشطة المهرجان إننا نؤمن إيمانًا قويًا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا أرتأينا إنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023″.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى