رياضة

تحليل برشلونة ضد فالنسيا… كيف أبدع تشافي في إدارة المباراة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني؟

تحليل برشلونة ضد فالنسيا... كيف أبدع تشافي في إدارة المباراة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني؟

كتب : السيد الأعرج

 

أبدع فريق برشلونة وأمتع جماهيره وذلك أمام مضيفه فريق فالنسيا ليتمكن من الخرج منتصرا بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وذلك في مباراة التي أقيمت على ملعب ميستايا مساء يوم الأحد وذلك ضمن الجولة 25 من الدوري الإسباني.

حيث قد سجل أهداف فريق برشلونة الوافد الجديد وهم اللاعب الجابوني بيير إيمريك أوباميانج “ثنائية” وأيضاً اللاعب فرينكي دي يونج واللاعب بيدري وكان ذلك خلال الدقائق 23 و32 و38 و63 على الترتيب فيما قد أحرز اللاعب كارلوس سولير هدف فالنسيا الوحيد وذلك في الدقيقة 52 من عمر الشوط الثاني من المباراة.

وبهذا الفوز تمكن الفريق الكتالوني من رفع رصيد إلى 42 نقطة وذلك في المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني فيما قد تجمد رصيد فريق الخفافيش عند 30 نقطة وذلك في المركز الـ12 وذلك في جدول ترتيب الدوري وهذا بعد تلقي خسارتهم التاسعة خلال هذا الموسم.

ومن خلال السطور التالية سوف نستعرض لكم كيف نجح فريق برشلونة في تحقيق الفوز:

برشلونة ضد فالنسيا… فاعلية 100% خلال المباراة :-

كان قد كسب المدير الفني تشافي هرنانديز مدرب فريق برشلونة الرهان وذلك خلال الشوط الأول من المباراة وذلك كله بفضل فاعلية لاعبيه في استغلال جميع الفرص المتاحة وتميز أيضاً الجبهة اليمنى وذلك بتواجد كلا من اللاعب سيرجينيو ديست وعثمان ديمبلي واللاعب جافي.

كما قد ترك اللاعب أوباميانج بصمته الأولى وذلك بقميص البارسا مستفيدا من كرة بينية رائعة من زميله جوردي ألبا لينجح في المهاجم الجابوني في الإنفراد بالمرمى ويسدد في المقص الأيسر للمرمى .

ويذكر أيضاً أنه كان في حضور بارز للجبهة اليمنى وذلك قد أضاف اللاعب دي يونج الهدف الثاني وهذا بعد عمل جماعي رائع من كلا من اللاعب ديست واللاعب ديمبلي حيث ختمه لاعب الوسط الهولندي بلمسة رائعة وسهلة في الشباك الخصم .

كما لم ينتبه المدير الفني “بيبي بوردالاس” مدرب فريق فالنسيا لخطورة هذه الجبهة لكي يخترقها اللاعب جافي وذلك بكرة عرضية قوية قد أكملها اللاعب أوباميانج في الشباك ليتمكن من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لفريقه ليستحق بذلك جائزة “رجل المباراة” في النهاية إلقاء .

فالنسيا ضد برشلونة…. الفار يقول كلمته في إلقاء:-

ولكن لم يكف للاعبو فريق فالنسيا عن مشاهدة الأداء الرائع للفريق الكتالوني بل تمكن أيضاً أصحاب الأرض من تسجيل هدفين ولكن الفار قد تدهل سريعا في الهدفين لينقذ الأداء الرائع لكتيبة المدرب تشافي هيرنانديز.

يذكر أن الفار قد تدخل في إلغاء الهدف الاول وذلك بعد لعبة من اللاعب خوسية جايا لكرة قد تعامل معها الحارس تيرشتيجن ببراعة ولكن قد أكملها اللاعب في المرمي ولكن قد تدخل الفار لإلغاء الهدف بداعي التسلل في الدقيقة 26 من أحداث الشوط الأول.

ولكن سرعان مع نهايه الشوط الأول قد شهد تدخل الفار للمرة الثانية حيث كان قد سجل اللاعب كارلوس سولير هدفا لفريقه ولكن قد تدخل الفار وأعلن عن إلغاء الهدف وذلك بسبب تجاوز الكرة لخط التماس مع انطلاق الهجمة من قبل اللاعب جايا.

برشلونة ضد فالنسيا… الثلاثي المزعج في المباراة :-

ولكن مع ذلك كله لم يكن فريق فالنسيا حيث قد تمكن الفريق من تقليص الفارق وذلك في توقيت مثالي بهدف رائع عن طريق اللاعب سولير وهذا بعد ضربة رأس رائعة من عرضية متقنة من اللاعب برايان خيل.

ويذكر أنه كان الثلاثي كلا من خيل وسولير واللاعب هوجو دور كبيرا حيث كانوا مصدر إزعاج دائم للدفاع الفريق الكتالوني كان قد فقد إلى إيريك جارسيا بين الشوطين ليشارك مكانه اللاعب أوسكار مينجيزا.

حيث قد تميز اللاعب خيل بانطلاقاته القوية وكراته العرضية الخطيرة وذلك من الجهة اليسرى وأيضاً اللاعب سولير بإتقان التسديدات رائعة والركلات الركنية وهذا كله مع وجود اللاعب هوجو دورو الذي كان يستطيع الوصول إلى المرمى بأقل لمسات ممكنة ليشكل خطورة على مرمى الفريق الكتالوني .

برشلونة ضد فالنسيا… سلاح البدلاء:-

عابت الجماهير المدير الفني لفريق فالنسيا وذلك بسبب عدم استغلاله سلاح البدلاء حيث لم يستفد المدير الفني من الثنائي لاتو توني وراشيتش الذين شاركا مكان كلا من اللاعب جايا واللاعب وإيلياكس موريبا.

وفي الناحية الأخرى كان المدير الفني تشافي هيرنانديز أكثر تركيزا وذلك في تنشيط صفوف فريقه تدريجيا وذلك بإشراك اللاعب بيدري مكان اللاعب دي يونج ثم أشارك اللاعب نيكو جونزاليس مكان اللاعب عثمان ديمبلي وذلك مع تغيير الخطة الفريق إلى 4-4-2 كما قد اتجه أيضاً ا إلى إراحة اللاعب جافي واللاعب أوباميانج بإشراك كلا من اللاعب أداما تراوري واللاعب لوك دي يونج وذلك في الدقائق الأخيرة من المباراة .

حيث قد باغت اللاعب البديل بيدري الجميع وذلك بتسديدة قوية قد تمكنت من أن تسكن الشباك مسجلا بذلك هدفا رابعا تمكن به من ضرب معنويات لاعبي فريق فالنسيا في مقتل المباراة .

ويذكر أنه قبل استبداله المدير الفني قد أضاع اللاعب أوباميانج فرصة مؤكدة له وذلك بعدما فضل من التمرير للاعب لفيران توريس وذلك بدلا من التسديد مباشرة في المرمى لتنتهي بذلك المباراة بفوز كبير لفريق برشلونة 4-1.

أقرا أيضا

تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. أكاديمية DS الإسبانية تقييم اللاعبين لانقضاء فترة معايشة في إسبانيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى