فن ومنوعات

تصريح عمرو مصطفى يثير غضب الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي 

إسراء البواردي

أوضح المطرب عمرو مصطفى، تصريحه بأنه من أدخل الجيتار مصر، مشيرًا إلى سوء التفاهم الذي حدث وأن المقصود من حديثه أنه جعله عنصرًا مهمًا في الأغاني.

ونشر مصطفى عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، منشورًا قائلًا فيه: “مساء الخير، توضيح بتصريحي (دخلت الجيتار مصر)، المقصود من التصريح إن ألة الجيتار أصبحت بطل أساسي في الأغنية”.

وأضاف: “لكن الجيتار من قبل ما أتولد موجود لدى العبقري عمر خورشيد، والفنان الكبير حميد الشاعري”.

وأتم: “وده توضيح فقط لأن الكل ساب أهداف الحقوق للمبدعين ومسكوا في تصريح غير مقصود واتفهم غلط وشكرًا”.

وعلى صعيد متصل، رد الفنان عمرو مصطفى على التصريح الذي أدلى به المطرب والملحن تامر عاشور مؤخرًا، ورفض فيه وصف عمرو مصطفى حال صناعة الموسيقى المصرية حاليا بالانهيار، وذلك خلال إستضافته في برنامج “حبر سري” الذي تقدمة الإعلامية أسما إبراهيم، عبر شاشة القاهرة والناس.

وقال عمرو مصطفى: “يا تامر في أغنية أنا عملتها لمصطفى صندل التركي، إنت أخذت اللحن والتوزيع الموسيقي، ونزلت الأغنية وكتبت عليها اسم ملحن تاني، والمفروض إنك داخل صناعة الموسيقى”.

وتابع: “الصناعة أصبحت إن منتجي الأغاني بيسرقوا أغاني وألحان، وأنا لسه مسروق مني أغنيتين من مطربي المهرجانات، هل هذا لا يعني إن الصناعة تعرضت للتدمير، وهل يرضيك وجود المهرجانات وصورتنا خارج مصر، واختفاء أصوات مثل أم كلثوم وعبد الحليم”

واستكمل حديثه قائلا: “إنت مثل من أمثلة استباحة الجمل اللحنية لأشخاص على قيد الحياة، والمفروض كنت تشيل الأغنية من يوتيوب لما عرفت إنها لحني وتستأذن مني، لكن ملقتش أي احترام واستباحها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى