رياضة

تعرف علي أفضل 5 للاعبين نجحوا في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة

أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال

كتب السيد الأعرج

تعد بطولة دوري أبطال أوروبا هي ذروة كرة القدم وذلك لأكبر الأندية في القارة الأوروبية حيث قد حظت هذه المسابقة علي مر التاريخ بعديد من الأساطير الكروية والتي سوف تكونوا دائما في ذكرى عشاق هذه البطولة.

ويذكر أنه من الصعب تحقيق هذه البطولة في كرة القدم حيث لن ينجح بذلك سوي مجموعة من اللاعبين والفرق للقيام بذلك في مناسبات متعددة.

ومن خلال السطور التالية سوف يقدم لكم موقع “الرأي” أفضل 5 للاعبين نجحوا في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا أكثر من مرة :

أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال
أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال

1 : النجم كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغالي :

مانشستر يونايتد
كريستيانو رونالدو

يعد النجم كريستيانو رونالدو هو من أعظم اللاعبين في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا. حيث نجح اللاعب في الحصول على الكرة الذهبية خمس مرات. كما أيضاً قد حصل علي جميع الأرقام القياسية في بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث يمتلك اللاعب الرقم القياسي الأكبر في تسجيل عدد الأهداف في بطولة دوري أبطال أوروبا ب134 هدفاً.

كما يعتبر أيضاً هو اكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف في جميع الأدوار الإقصائية من بطولة دوري أبطال أوروبا. وذلك بمعدل34 هدفاً كما يعتبر أكثر من حقق هاترك ب8 مرات. كما يعتبر هو اللاعب الذي نجح في تسجيل في ثلاث مباريات في النهائي وهو مع فريق ريال مدريد سابقاً.

ويذكر أيضاً هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل في11 مباراة متتالية في دوري أبطال أوروبا. كما أيضاً يعتبر هو اللاعب الوحيد الذي نجح في تسجيل في جميع المباريات في دوري المجموعات من دوري أبطال أوروبا وذلك كله في موسم واحد مع فريق ريال مدريد سابقا.

ويذكر أن اللاعب نجح في تسجيل ما يقرب من134 هدفاً وعمل صناعة ما يقرب أيضاً من 40 تمريره. وذلك خلال 176 مباراة خاضهم في بطولة دوري أبطال أوروبا مع جميع الأندية.

أقرا أيضًا : الفائزين بلقب رجل المباراة في المباريات التي أقيمت أمس الثلاثاء

وكان قد نجح اللاعب في فريق مانشستر يونايتد الحالي وذلك في وضع يديه علي ما يقرب من خمسة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا وذلك خلال مشواره مع جميع الأندية.

يذكر أن اللاعب كان شخصية رئيسية في فريق مانشستر يونايتد. وذلك قبل رحيله إلي فريق ريال مدريد حيث نجح وقتها في تحقيق لقب الدوري ولقي دوري أبطال أوروبا في موسم2007-2008.

وبعد أن رحل اللاعب عن فريق مانشستر يونايتد اتجه الي فريق ريال مدريد حيث نجح معه في تحقيق الأرقام القياسية وتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في أربع ألقاب. وذلك كله في مشوار قضاه مع فريق قبل رحيله إلي فريق يوفنتوس والعودة مرة أخرى الي فريق مانشستر يونايتد.

2 : اللاعب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين :

أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال
أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال

يعد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هو أحد أفضل عناصر فريق برشلونة في السابق وأعظمهم. وذلك في القرن الحادي والعشرين كما أيضاً يمكن أن نقول هو أفضل للاعب مر عبر التاريخ علي النادي الكتالوني.

ولكن الآن قد رحل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في الإنتقالات الصيفية المنتهية وذلك بعد أن خاض ما يقرب من 17 موسماً تمكن فيهم من تحقيق 35 لقبا ليكون منهم أربعة ألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا.

حيث كان النجم ليونيل ميسي  واحد من أفضل الهدافين في بطولة دوري أبطال أوروبا. حيث قد وضع اللاعب نفسه في المركز الثاني في قائمة الأكثر هدافين في جميع الأوقات. كما قد نجح اللاعب في تسجيل ما يقرب من 120 هدفاً وهذا كله خلال149 مباراة خاضها في بطولة دوري أبطال أوروبا.

3 : اللاعب كلارنس سيدورف الهولندي :

أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال
أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال

يذكر أن اللاعب كلارنس سيدورف هو أحد أعظم صانعي الألعاب وذلك في بطولة دوري أبطال أوروبا. حيث قد نجح اللاعب في الدفاع عن اكثر من نادى داخل القارة العجوز.

كما يعد هو اللاعب الوحيد الذي نجح في الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا مع ثلاث أندية مختلفة. حيث فاز بأول لقب له مع فريق طفولته أياكس وهذا في موسم1995-1994. فيما فاز أيضاً بلقبين آخرين مع فريق ميلان الإيطالي وذلك في بداية القرن الحادي والعشرين

كما يعتبر كلارنس سيدورف هو أكثر اللاعبين شهرة في بطولة دوري أبطال أوروبا. حيث نجح في تحقيق جميع الألقاب الكبر التي شارك بها مع جميع الأندية.

حيث يذكر أنه قد خاض131 مباراة في دوري أبطال أوروبا فيما أحرز ما يقرب من12 هدفاً وساعد أصدقائه في 27 هدفاً من خلال التمريرات الحاسمة.

4 : اللاعب أندريس إنييستا :

يعد اللاعب أندريس إنييستا  من خرجي مدرسة لا ماسيا وهو أحد أفضل لاعبي خط الوسط الذين شاركوا في كرة القدم عبر التاريخ وهذا بعدما قدم أفضل ما لدية في في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان اللاعب أندريس إنييستا  عنصر من العناصر الأساسية في كتيبة فريق برشلونة. وذلك بسبب نظامه الجيد في اللعب وهو ” تيكي تاكا ” وهذا كله بسبب الرؤية الجيدة ولمساته السحرية. هي التي كانت وراء هيمنة فريق برشلونة علي كرة القدم حول العالم وذلك في أوائل القرن الحادي والعشرين.

ويعد أيضاً من أفضل أهدافه في بطولة دوري أبطال أوروبا هو هدف التعادل في مرمي فريق تشيلسي. وذلك في مباراة الإياب في دور نصف نهائي من دوري أبطال أوروبا. وذلك في موسم2008-2009 وكان هذا العام نجح فيه فريق برشلونة في تحقيق اللقب.

كما يذكر أن النجم أندريس إنييستا  قد نجح في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات. حيث قد شارك في130 مباراة وأحرز فيهم ما يقرب من 11 هدفاً كما صنع أصدقائه ما يقرب من 30 تمريرة حاسمة.

5 : اللاعب سيرجيو راموس نجم منتخب إسبانيا :

أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال
أفضل 5للاعبين حققوا دوري أبطال

يمكن القول الآن أن فريق ريال مدريد قد خسر هذا الموسم أفضل ما يملك وهو قائد وقلب دفاع الفريق خلال الفترة الانتقالات الصيفية الحالية. والذي يعد هو من أكثر اللاعبين الذين نجحوا في قيادة الفريق إلى منصات التتويج في بطولة دوري أبطال أوروبا في السنوات الماضية.

حيث قد لعب اللاعب سيرجيو راموس دوراً مهماً جميع الفرق التي لعب معها في بطولة الدوري الإسباني. كما لا يعد فقط هو أفضل المدافعين في الكرة علي مستوي العالم. ولكن أيضاً يعد أيضاً من أفضل قائد استثنائي في جميع المباريات الكبيرة وذلك كله هلال القرن الحادي والعشرين.

كما يذكر أن اللاعب سيرجيو راموس كان له دورا كبيرا في جميع المباريات الكبيرة. حيث نجح في تسجيل ما يقرب من سبعة أهداف. وذلك في مرحلة خروج المغلوب من بطولة دوري أبطال أوروبا ليكون بذلك هذا أكبر عدد ينجح في تسجيله أي مدافع.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى