فن ومنوعات

من الآنسة فرح لليالي الحلمية قصة نجاح الأجزاء

كتبت أسماء حسني

يوجد أعمال في الدراما المصرية سببت نجاحاً كبيراً وذلك بسبب وجود أجزاء أخرى لهذا العمل، وكان الجمهور ينتظر الأجزاء الأخرى منها متشوقين لما شاهدوه في الجزء الأول.

وسوف نرصد لكم بعض من الأعمال الدرامية التي كانت لها أجزاء ثانية

مسلسل يوميات ونيس

أستطاع النجم محمد صبحي من خلال مسلسله الشهير يوميات ونيس ترسيخ مبادئ التربية وتم تقديم العمل علي مدار 6 أجزاء، حتى أصبح مسلسل يوميات ونيس من الأعمال الهادفة في الدراما، وشارك في بطولته كلاً من الفنانين سعاد نصر، شعبان حسين، جميل راتب، هادي خفاجة، وعدد أخر من الفنانين.

مسلسل ليالي الحلمية

وكانت تدور أحداث المسلسل حول التاريخ المصري الحديث من أيام الملك فاروق حتى التسعينات وكان آخر أجزاء هذا المسلسل في عام 1995، وشارك في هذا المسلسل عدد كبير جداً من الممثلين حوالي 300 ممثل وأكثر، وكان الجزء الأول كان يتكون من 18حلقة.

وتم عرض المسلسل في عام 1987 وطرح الجزء الثاني منه من خلال 25 حلقة في عام 1988، والجزء الثالث خلال 30 حلقة في عام 1989 حلقة، والجزء الرابع كان يضم 40 حلقة وعرض في عام 1992، والجزء الخامس 42 حلقة عرض في عام 1995.

مسلسل الدالي

يعد مسلسل الدالي من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً للنجم نور الشريف، وأنطلق من خلاله العديد من الفنانين الذين اطأصبحوا نجوماً مشهورين في وقتنا هذا ومن أبرزهم كلاً من الفنانين عمرو يوسف، حسن الرداد، أيتن عامر، دينا فؤاد وغيرهم.

وكان يحظي بإهتمام جماهيري كبير بسبب تعدد أجزائه وتكون العمل من ثلاث أجزاء، وكان المسلسل من تأليف وليد يوسف ومن إخراج يوسف شرف.

مسلسل زيزينيا

ويتكون هذا المسلسل من ثلاث أجزاء وكانت تدور أحداث المسلسل حول حياة الأجانب والإيطاليين وغيرهم في إسكندرية في أربعنيات القرن العشرين وكيفية تعاملهم مع أهل البلد، وكان ذلك من خلال الفنان يحيى الفخراني في دور بشر عامر عبد الظاهر المصري من أصول إيطالية.

ومن ناحية الأم ومحاولة الأم والخالة إجتذابه إلى الناحية الإيطالية، وكان يحمل الجزء الأول من هذا المسلسل أسم الولي والخواجة  والجزء الثاني يحمل أسم الليل والفنار.

وكان من المفترض أن يحمل الجزء الثالث نفس أسم الجزء الثاني مع أسم فرعي، وكانت والدته في الجزء الأول الممثلة آثار الحكيم والجزء الثاني الممثلة هالة صدقي.

مسلسل الأختيار

وكان مسلسل الإختيار هو مسلسل تلفزيوني مصري يتكون من جزئين وعرض أخر جزء منه في رمضان 2021، وأول جزء كان في رمضان 2020 وكان بطولة الفنان أمير كرارة والفنان أحمد العوضي.

وكانت تدور أحداثه في الجزء الأول حول قائد الكتيبة 103 صاعقة في الجيش المصري العقيد أحمد صابر المنسي الذي تم قتله في كمين مربع البرث في رفح شمال سيناء.

أما كان الجزء الثاني كانت بطولة المسلسل كريم عبد العزيز وأحمد مكي وهم رجال الظل ويتناول هذا الجزء حياة أفراد من الشرطة المصرية، اللذين تم قتلهم مابين الفترة 2013 إلى 2020 ويتناول معظم أحداثه مثل أحداث فض إعتصام رابعة .

مسلسل ليه لأ

يذكر أن مسلسل ليه لأ مختلف حيث أنه يتكون من جزئين ولكن لا يوجد علاقة بين الجزء الأول والثاني ألا وأنه برغم ذلك حقق نجاحاً كبيراً حيث كان الجزء الأول بطولة الفنانة أمينة خليل.

وكانت تدور أحداثه حول فتاة تتمرد على أهلها يوم زفافها فتهرب يوم كتب الكتاب، فتستقل بحياتها وتعيش بمفردها في محاولة منها تصدي العادات والتقاليد، بالفعل تعيش بمفردها وتنفق على نفسها لتحقق الإستقلال الذاتي، حتى تحقق هذا الإستقلال وتعود مرة أخرى لتتصالح مع نفسها وأهلها.

وكان الجزء الثاني من هذا المسلسل بطولة الفنانة منة شلبي، وكانت تدور الأحداث حول قضية التبني من دار أيتام حيث تتقلب حياة دكتورة عيون رأساً على عقب، حيث يلقى على كاهلها مسئولية طفلة رضيعة فتتعلق بها ثم تواجه صعوبات كثيرة في المسلسل.

مسلسل الأنسة فرح

الجدير بالذكر أن مسلسل الأنسة فرح هو مسلسل كوميدي حيث أنه كان مقتبساً من قصة مسلسل أمريكي، وهذا المسلسل بطولة الفنانة رانيا يوسف والفنانة أسماء أبو اليزيد والفنان أحمد حلاوة والفنان محمد كيلاني.

ويتكون المسلسل من ثلاث أجزاء تدور أحداثه حول فتاة تُدعى فرح تعمل جرسونة في إحدى الفنادق وتتعرض لحادث يقلب حياتها، حيث أنه يتم تلقيحها صناعياً بالخطأ عند ذهابها للدكتور  فتصبح حامل ووالداتها صغيرة في العمر بسبب زواجها المبكر مما يجعل فارق السن بينهما ليس كبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى