رياضة

أبرزهم ليفربول.. أفضل 8 أندية حققت لقب البريميرليج عبر التاريخ

أفضل 8أندية حققت البريميرليج

 

كتب السيد الأعرج

نجح فريق ليفربول في العودة إلى مكانه من جديد وذلك مع كتيبة من النجوم والذي يعد أبرزهم الفرعون المصري. وكان هذا بعد أن غاب فريق ليفربول عن منصات التتويج الي ما يقرب من 30 ليأتي الفريق ويحقق لقب الدوري موسم2020-2019.

ومن خلال السطور التالية سوف يقدم لكم موقع “الرأي” أفضل 8 أندية نجح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي عبر التاريخ.

 أفضل 8 أندية حققت البريميرليج
أفضل 8 أندية حققت البريميرليج

1: فريق مانشستر يونايتد

يذكر أن فريق مانشستر يونايتد يتواجد علي عرش الفرق التي نجحت في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي. حيث قد نجح في الحصول على لقب برصيد20 لقبا وكان قد تتوج ب13 لقب في العصر الحديث لبطولة الدوري الإنجليزي.

كما قد تمكن فريق مانشستر يونايتد من انتزع لقب الدوري من فريق ليفربول وذلك في موسم2011. وهذا بعد تفوق علي غريمهم أخيراً بعد سنوات طويلة. ويذكر أن فريق مانشستر يونايتد مع هذه النجاحات مع كلا من للسير أليكس فيرجسون والسير مات بوسبي الذي نجح كلا منهما في تتوج18 ببطولة.

2 : فريق ليفربول الإنجليزي :

 أفضل 8أندية حققت البريميرليج
أفضل 8 أندية حققت البريميرليج

وكان قد نجح فريق ليفربول في فرض هيمنته علي لقب الدوري وذلك في الثمانينات والتسعينيات. حيث تمكن الفريق من التتويج بلقب الدوري في 6 ألقاب وذلك من أصل10 ألقاب. فيما قد حدث بعد التغيرات مع بداية التسعينات حيث قد فشل الفريق الإنجليزي في تحقيق القب لمدة 30 عاما.

وأيضا قد فشل الفريق في مطاردة القب كثيراً حتي نجح المدير الفني يورجن كلوب في تحقيق القب في موسم2020-2019. وحدث ذلك بطريقة رائعة كما يتواجد الفريق في المركز الثاني. وذلك برصيد19 لقب ليفصله بذلك لقب واحد عن العودة الي صدارة القمة في الكرة الإنجليزية.

3 : فريق أرسنال :

 أفضل 8 أندية حققت البريميرليج
أفضل 8 أندية حققت البريميرليج

كان قد نجح فريق أرسنال في تحقيق لقب الدوري ب3 مرات علي التوالي يصبح ثاني فريق في تاريخ الكرة الإنجليزية في تقيق القب ثلاث مرات علي التوالي كما قد تمكن الجانرز في كتابة إنجاز خلال فترة الثلاثينات.

ويذكر أن فريق أرسنال يمتلك 13 لقب لدوري الإنجليزي كما يعتبر هو النادي الذي حصل على القب الدوري بهزيمته واحدة وذلك خلال موسم2004-2003. لتكون هذه آخر لقب يحققه الفريق.

4 : فريق إيفرتون الإنجليزي :

 

ويذكر أن فريق إيفرتون قد نجح أن يكون ضمن الأندية التي قد حقق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز. وذلك بعد إنتهاء الحرب العالمية الأولى والثانية حيث فاز باللقب عام1915-1914 ثم تتوج بعد ذلك مرة أخرى في عام1939-1938.

ويذكر أن الفريق يمتلك في صندوقه9 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي وهذا كله علي مدار التاريخ. كما كان لديهم فرصة في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا في الثمانينات وهذا عندما كان جاري لينكر ضمن صفوفهم. ولكن هذا الحلم قد ذهب بعد أن صدر قرار من قبل الاتحاد الدولي بمنع الفرق الإنجليزية في مشاركة في البطولات الأوروبية.

فريق أستون فيلا :

 أفضل 8 أندية حققت البريميرليج
أفضل 8 أندية حققت البريميرليج

بينما نجح فريق أستون فيلا في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي ب7 مرات حيث كان اكثر الأندية نجاحاً في تتوج بالبطولة في عام1900 هذا لكونه أول نادي يحقق لقب الدوري في بداية القرن العشرين.

كما قد فاز الفريق ب6 ألقاب لبطولة الدوري الإنجليزي في عام1910 ولكن بعد ذلك انتظر الفريق 71 عاما ليعودوا مر٨اخري إلى منصات التتويج. وذلك في عام1981 كما تمكن الفريق بعد ذلك في الحصول علي لقب الكأس الأوروبية وهذا في عام1982.

6 : فريق مانشستر سيتي:

يذكر أن فريق مانشستر سيتي قد عاد الي منصات التتويج وهذا بعد أن استفاد من مالكه الغني. حيث قد نجح الفريق في تحقيق القب 5 مرات وهذا في العقد الأخيرة حيث يمتلك الفريق 7 ألقاب في بطولة الدوري الإنجليزي فقط.

وكان الفريق قد انتظر ما يقرب من 44 عاماً لكي يعود الي منصات التتويج. وذلك في عام2012 ليكون قبل العودة اخر لقب حصل عليه في عام1962. وهذا بعد أن نجح في تتوج بلقب الكأس من فريق مانشستر يونايتد.

ولكن في السنوات الأخيرة نجح فريق مانشستر سيتي تحت قيادة المدرب بيت جوارديولا في التطور بشكل كبير. حيث نجح الفريق في تحقيق ثلاثة ألقاب من بطولة الدوري الإنجليزي ويعد آخر هذه الألقاب الموسم الماضي2021-2020.

7 : فريق تشيلسي :

قمة تشيلسي ضد مانشستر سيتي
تشيلسي ضد مانشستر سيتي

فيما يمتلك فريق تشيلسي 6 ألقاب من بطولة الدوري الإنجليزي حيث نجح في تحقيق 5 ألقاب منهم بعد مجيئ رومان أبراموفيتش. وذلك في عام2003 بينما حقق لقب واحد في مسماها القديم وهو “البريميرليج”.

كما قد قاد المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الفريق الي منصات التتويج وذلك في موسمين متتاليتين وهذا بعد رحيل أبراموفيتش على النادي.

وكان قد فاز فريق تشيلسي بأول لقب لهم منذ اكثر من نصف قرن وكان النادي وقتها كانت ستشارك في بطولة الكأس الأوروبية لولا تعرضهم للضغط وإعلانهم للانسحاب.

8 : فريق سندرلاند

 أفضل 8 أندية حققت البريميرليج
أفضل 8 أندية حققت البريميرليج

ويعد فريق سندرلاند هو واحد من عمالقة الكرة الإنجليزية في القرون الماضية. حيث قدد نجح النادي في تحقيق لقب الدوري ثلاث مرات فقط وهذا هذا في عام1982 وتتوج أيضاً بالبطولتين الأخرى في العقد التالي.

ويمتلك الفريق في خزائنه 6 القاب في الدوري الإنجليزي وكان أخر هذه الألقاب في موسم1936-1935. ليصبح بذلك اخر مشجع للفريق احتفل بلقب الدوري يصبح عمره في الوقت الحالي ما يقارب 90 عاماً. لتكون بذلك هذه هي أطول فترة غياب عن منصات التتويج باللقب الدوري.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى