رياضة

تعرف علي حقيقية إقامة بطولة الدوري الإنجليزي ب39 جولة

حقيقية إقامة الدوري39 جولة

 

كتب السيد الأعرج

كشف شبكة سكاي أنه لا توجد نية لدي رابطة الدوري الإنجليزي في إقامة بعض الجولات الإضافية للمسابقة. وذلك بعد أن انتشر في الآونة الأخيرة بعض الأنباء عن اقتراح إقامة بطولة الدوري الإنجليزي 39 جولة. وذلك بعد أن تم رفض هذا الاقتراح إلى ما يقرب من 13 عاماً في الماضي.

وحسبما جاء في  تقرير الذي أصدرته شبكة سكاي الإنجليزية مساء يوم الإثنين أن رابطة الدوري الإنجليزي ليس لديها أي نية الإقامة مسابقة الدوري من39 جولة.

ومن ناحية أخرى تحاول أندية الدوري الإنجليزي كيف تجعل مباريات موسم مباريات تحضيرية وأكثر تنافسية.

متى اقترحت فكرة إقامة دوري39 جولة :

حقيقية إقامة الدوري39 جولة
حقيقية إقامة الدوري39 جولة

يذكر انه في عام2008 قد ظهر اقتراح ينص علي إمكانية إقامة جولة إضافية وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي. حيث سوف تدخل نتيجة هذه المباراة ضمن جدول ترتيب الدوري.

ومن جهة أخرى كانت سوف تقام هذه الجولات الإضافة خارج دولة إنجلترا كما كان سيتم تحديد المتنافسين في هذه الجولات عبر إقامة قرعة.

حيث سوف تقام المباريات العشر هذه في خمس مدن مختلفة علي أن تكون أيضاً علي فترات مختلفة. ويكون هذا كله من أجل زيادة شعبية بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز حول العالم.

ولكن قد صدر قرار في وقتها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم برفض هذا الاقتراح. وأيضاً لم يوافق بعض المدربين وأيضاً جماهير والمشجعين علي رفض هطا الاقتراح أيضاً.

وكان هذا كله قبل أن ينتشر هذا الاقتراح مرة أخرى في الوقت الحالي وقبل أن تنفي أيضاً شبكة سكاي الإنجليزية هذا الاقتراح مرة أخرى.

ويذكر أن بطولة الدوري الإنجليزي تعد من أقدم البطولات حول العالم والأقوى أيضاً حيث قد صنفت ضمن أغلى خمس دوريات علي مستوي العالم. وكانت قد انطلقت في عام1888ولكن كانت تسمي وقتها باسم “البريميرليج”. ولكن لم يستمر هذا الاسم طويلاً حتي تم تغيره الي مسمي الجديد وهو ” بطولة الدوري الإنجليزي”.

الأندية التي حصلت علي لقب الدوري الإنجليزي :

حقيقية إقامة الدوري39 جولة
حقيقية إقامة الدوري39 جولة

يعد من اكثر الأندية حصولا علي لقب الدوري الإنجليزي هو فريق مانشستر يونايتد. والذي نجح في تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ب200 كما يعد آخر13 لق كانوا في القرن الأخير.

بينما يعد فريق مانشستر سيتي هو ثاني الأندية في تحقيق لقب الدوري بعد فريق مانشستر يونايتد. وذلك ب7 ألقاب كما يعد آخر 5 ألقاب له كانوا في القرن الأخيرة.

ومن ناحية أخرى يعتبر فريق مانشستر سيتي هو آخر من حصل علي لقب الدوري الإنجليزي وذلك في الموسم الماضي2021-2020.

فيما قد تمكن فريق تشيلسي في تحقيق لقب الدوري ب6 ألقاب ويعتبر أن أخر خمسة ألقاب له قد نجح في تحقيقهم منذ 200‪3 بعد تولي رومان أبراموفيتش. كما يذكر أن أول لقب نجح الفريق في تحقيقه كان في عام1955-1954 وذلك عندما كانت البطولة بمسماه القديم وهو ” البريميرليج “.

ومن ناحية أخرى أيضاً تمكن فريق ليفربول في تواجد علي منصات التتويج للقب الدوري الإنجليزي. وذلك في الثمانينات حيث حصل علي القب وقتها 6 مرات وذلك من أصل 10 ولكن بعد ذلك تغير الوضع كثيراً. حيث فشل بعد ذلك فريق الريدز في العودة مرة أخرى حتي جاء المدير الفني بورجن كلوب في قيادة الفريق إلى منصات التتويج بلقب الدوري الإنجليزي. حيث تتوج به في عام2020-2019 وهذا قبل أن يفشل الموسم الماضي في الحفاظ على لقبه.

حقيقية إقامة الدوري39 جولة
حقيقية إقامة الدوري39 جولة

كما يعد أيضاً فريق أرسنال صاحب 13 لقب في بطولة الدوري الإنجليزي حيث تمكن فريق أرسنال في تتوج بلقب الدوري في ثلاث مرات علي التوالي. وكان ذلك في فترة الثلاثينات حيث نجح وقتها الجانرز في فرض سيطرته علي لقب الدوري. وذلك في تواجد المدرب الأسطورة الراحل هيربيرت تشابمان الذي توفي في عام1934.

ويعد آخر لقب حصل عليه فريق أرسنال في عام 2004-2003 حيث اصبح وقتها النادي الوحيد الذي يتتوج بلقب الدوري بهزيمة واحدة.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى