المرأة والطفل

تقلل الشعور بالإحباط وتساعد على حرق الدهون.. فوائد تناول القهوة صباحاً

تقلل الشعور بالإحباط وتساعد على حرق الدهون.. فوائد تناول القهوة صباحاً

تعد القهوة مشروباً رئيسياً بالنسبة للكثير من المواطنين، لكن البعض لا يعلم فوائد تناولها صباحاً، فهي تعزز الصحة العامة، وتساعد على حرق الدهون وتقلل من الإحباط.

وعلى الرغم من فوائد تناول القهوة لكن الإفراط في تناولها يتسبب في أضرار عديدة، محذرة من الإكثار منها، فيكفي تناول كوب او اثنين من القهوة يوميًا.

وأوضحت الدكتورة دعاء محمد، استاذ التغذية والعلاج الطبيعي بكلية طب كفر الشيخ، فوائد تناول القهوة صباحًا، مؤكدة أنها تقلل الإحباط، والشعور بالألم، وفق دراسات عديدة وخاصة الصداع وآلام العضلات إن وجدت، كما أن تناول كوب من القهوة في الصباح يساعد على حرق الدهون.

ممارسة الرياضة

لكن يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة، لأنها ستساعد على تحسين أدائك في التمرين، كما أنها تساعد في حرق الدهون، وتعمل على تعزيز قدرتك على التركيز وحفظ المعلومات، خاصة إذا كان عملك متعلقًا بالمعلومات وحفظها وتدوينها، فضلًا عن أنه ينشط الذاكرة.

أشارت محمد إلى أن تناول القهوة في الصباح يمنحك شعورًا بالسعادة، ويعمل على التقليل من التوتر والقلق، ويساعد على تحسن حالتك المزاجية، كما تنصح بتناولها إذا شعرتي بالاحباط وقت الاستيقاظ من النوم، فأنها تقلل شعورك به، وتقضي على المشاعر السلبية.

وتابعت: تناول كوب من القهوة في الصباح يحميك من الإصابة بالزهايمر، كما يحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض مثل السكري، سرطان الجلد والزهايمر، كما يعزز من الصحة العامة للمرأة، كما يساعد على زيادة النشاط والتركيز القهوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى