المرأة والطفل

جوليانو سترو أصغر لاعب كمال أجسام يدخل موسوعه جينيس ومحمد هنيدي يعلق تفاصيل

كتبت ليلي التونسي

تبادل زوار مواقع السوشيال ميديا صورة للاعب كمال الأجسام روماني يدعي جوليانو سترو  ليعلق عليها النجم محمد هنيدي عبر حسابه بفيس بوك بصورة له وهو صغير قائلاً(نفس الشيء ولكنكم تحبون جوليانو).

 

 

لنرصد لكم في هذا التقرير الذي يقدمه موقع الرأي عن قصة الطفل الروماني جوليانو سترو الذي أستطاع أن يدخل موسوعة جينيس بعد قيامة بعمل تسعين تمرين ضغط بدون أن تلمس قدمه الأرض .

من هو جوليانو سترو

ولد جوليانو يوم 18 يونيو 2004 هو روماني الأصل وصنف وهو في سن الخامسة من عمرة لاعب جمباز و كمال أجسام .

وفي عام 2009  تم تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي جعلته يشعر بسعادة وبهجة شديدة وقتها بعد أن سجل الرقم القياسي لأسرع مشية يدوية على الإطلاق بطول عشرة أمتار (33 قدمًا) مع كرة وزن بين ساقيه.

أما في عام 24 فبراير 2010  حطم الرقم القياسي العالمي لعدد تمرين الضغط بمقدار 90 درجة  وهذا التمرين يعتبر لابد وأن يتم فيه أداء تمرين الضغط دون السماح لقدميك بلمس الأرض وهذا ما فعلة جوليانو وحققه عن جدارة .

ليتمكن جوليانو من تحقيق 20 تمرين ضغط بزاوية 90 درجة ، متغلبًا على رقمه القياسي السابق البالغ 12 وهذا ما تم بثه على الهواء مباشرة عبر التلفزيون الروماني وحقق مشاهدات عالية ونجاح ساحقاً له .

بحلول عام 2011 ، كان بإمكان جوليانو القيام بما يصل إلى 40 عملية دفع بزاوية 90 درجة ولكن هناك أمور أحالت أعاقته لتحقيق ذلك .

الجدير بالذكر أن جوليانو كان موهوبا في التمرينات الرياضة ويريد أن يحقق انجازا علي بها  حيث أنه مارس تمارين الجمباز والقوة عندما كان يبلغ من العمر سنتين ويعتبر هذا السن صغير للغاية لمثل طفل مازال يشد من نفسه ، ولكن يبدوا أن الخلفية الرياضية لوالدة الرياضي السابق الذي كان يصطحبه معه دائما في صالة الألعاب الرياضية الخاصة به وقام بتعليمه جميع الطريق في هذه التمرينات وكان جوليانو لدية قابلية كبيرة في التعلم وهذا ما دفع والده لإعطاء المزيد .

ويذكر أن جوليانو لديه أخا أصغر منه،ولكن ليس بنفس قوته، لكنه يستطيع القيام بالتمارين الرياضية الخفيفة وبعض التمارين المعقدة التي لا تقارن بمستوي جوليانو المتميز.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى