المرأة والطفل

بيان جديد من« فيس بوك» بشأن تسريب بيانات نصف مليار مستخدم

لم تنتهٍ أزمة تسريب بيانات نحو 44 مليون مصري، من بين نصف مليار شخص  على موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، بل برزت بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

وأعلنت شركة فيسبوك عن سبب الكارثة التي حدثت مؤخرًا بتسريب بيانات 530 مليون مستخدم.

وقالت، إن ذلك يرجع إلى إساءة استخدام إحدى خواصها في عام 2019 .

كما أكدت الشركة أنها استطاعت سد هذه الثغرة عقب اكتشاف المشكلة في ذلك الوقت.

كما أكدت شركة «فيسبوك» أن جهات خبيثة حصلت على البيانات قبل سبتمبر 2019 من خلال حذف ملفات مستغلة ثغرة في خاصية مزامنة قوائم الاتصال بشبكة التواصل الاجتماعي.

وأنها حددت المشكلة في وقتها وعدلت تلك الخاصية، مضيفة «ونتيجة للتحرك الذي قمنا به، فنحن على ثقة بأن تلك المشكلة التي مكنتهم من حذف هذه البيانات في 2019 لم تعد قائمة».

ونقلت وكالة «سبوتنيك» عن موقع بيزنس إنسايدر أن أرقام الهواتف وغيرها من البيانات الموجودة على ملفات المستخدمين كانت متاحة على قاعدة بيانات عامة.

وفي وقت سابق، كشفت مواقع الأخبار العالمية والمحلية اليوم الأحد، عن تسريب بيانات نحو 44 مليون مصري على موقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، ضمن نحو نصف مليار مستخدم حول العالم، بحسب موقع «Business Insider».

كما أنه وفق الموقع فأن البيانات المُسربة تضمنت تسريب للمعلومات الشخصية لحوالي 533 مليون مستخدم على فيسبوك، منهم حوالي 44 مليون مستخدم مصري، 3 مليون مستخدم أردني، ونحو 4 ملايين مستخدم ليبي، وحوالي 1.8 مليون لبناني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى