رياضة

تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر وكارتيرون نجم اللقاء

كتبت: طيف طارق

قدم لاعبي الزمالك مباراة رائعة في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا أمام توسكر الكيني على ملعب برج العرب، حيث انتهت بفوز الأبيض برباعية نظيفة.

 

تقييم أداء الزمالك أمام توسكر

أدار كارتيرون المباراة بدهاء معتاد من الفرنسي، حيث وزع طاقة لاعبي الفريق خلال المباراة بطريقة مثالية، وإن كان في مطلع الشوط الثاني كاد يفقد السيطرة على زمام الأمور بعد ضغط توسكر عليه ولكنه استطاع أن يتدارك ذلك باستعادة الكرة والوصول للمرمى بأقل عدد ممكن من التمريرات، مع الضغط للحصول المبكر على الكرة واستعادتها حال فقدها.

تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر وكارتيرون نجم اللقاء

وربما برز بشكل أكبر دور كارتيرون من خلال التبديلات وتوقيتاتها، حيث استطاع تبديل شيكابالا أن يصنع الفارق، فيما تمكن إسلام جابر هو الآخر من تجديد دماء الفريق من خلال الجري والبحث عن ثغرات في دفاعات الفريق الكيني لاستغلالها، ناهيك عن تبديل جناحي الفريق للحفاظ على الثنائي المثلوثي وفتوح في أعلى مستوياتهم البدنية وعدم إرهاقهم تحديدًا وأنهم لم يحصلون على أي راحة حتى في التوقف الدولي.

ليصبح تقييم الفريق بالطبع من تقييم أداء المدرب، ولذلك وجب الإشارة إلى دور كارتيرون في ظهور اللاعبين بالشكل اللائق، وتعلم اللاعبين من أخطاءهم في لقاء الذهاب، بالإضافة إلى الشراسة الهجومية التي استهل بها الفارس الأبيض مشواره والرغبة الدائمة في التهديف، فهي سمة تليق بالزمالك، لذلك وجب الإشادة بكارتيرون الذي يقدم نسخة يستحسنها جمهور الكرة بشكل عام، والزمالك بشكل خاص.

تقييم لاعبي الزمالك بشكل فردي

-أبو جبل (9/10): يمكننا القول أن أبو جبل لم يواجه اختبارات حقيقية، وتهديد مرعب لشباكه، ولكنه كان متأهب في جميع لحظات المباراة للتصدي لأي خطورة على مرمى الزمالك، لذلك استحق هذه النتيجة على تركيزه، رغم ضعف الهجوم الكيني.

-فتوح (7/10): قدم مباراة هجومية جيدة وإن كان لديه أفضل، فلم يشكل أي اختراق سوى مرة واحدة بعد تمريرة إمام عاشور الطويلة، ولكنه ظهر بالتزام دفاعي جيد أيضًا، وذلك لالتزامه التكتيكي بتعليمات كارتيرون.

-الونش وعلاء (10/10): ثنائية الونش وعلاء تعتبر هي الأقوى في تاريخ الزمالك على الأقل اخر 5 سنوات، لذلك وجب تقييمهم معًا، ووجب التنويه أنهم قدموا مباراة رائعة وتحديدًا على مستوى غلق عمق الملعب، حيث ساهم الثنائي بشكل كبير بسبب التمركز الجيد والتركيز الشديد في شباك الزمالك نظيفة اليوم، وبسببهم أصبح أبو جبل ليس بحاجة للتعامل مع الكثير من الكرات. الجدير بالذكر أن الفضل في هذا يعود لكارتيرون مدرب الفريق.

-المثلوثي (8/10): إلتزام تكتيكي رائع من التونسي، فبعدما استطاع كارتيرون من ترويض قدرات المثلوثي أصبحنا امام لاعب يمكن تقييمه بأنه من أفضل الأظهرة اليمنى في الدوري المصري. فقدم حمزة مباراة دفاعية رائعة، وبدأ في التفاهم مع زيزو لنكون على موعد مع ثنائية قادرة على تشكيل خطورة على دفاعات أخصام الزمالك.

-طارق حامد (8/10): طارق لا يكل ولا يمل من العطاء في الزمالك، متواجد في كل مكان في الملعب، ربما عليه فقط إما التطور في التسديد، أو عدم تسديد ذات الكرة في كل مرة خارج المرمى، لتصبح هذه التسديدة آفته الوحيدة في كل مباراة.
-إمام عاشور (8/10): تطور ملحوظ في أداء إمام عاشور الفني مقارنة بمباراة الذهاب، وتحديدًا على مستوى الكرات الطويلة والتي تألق خلال المباراة بإرسال كرات مؤثرة ضربت دفاعات توسكر، بالإضافة إلى القوة الدفاعية. كانت مباراة رائعة لشاب الزمالك.

تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر وكارتيرون نجم اللقاء

-أوباما (8/10): بعد الثنائية وصناعته لهدف، أصبح من الطبيعي الثناء على أوباما الذي صالح الجماهير بأداء أفضل بكثير من الذي قدمه في مباراة الذهاب، على امل ان يستمر منحنى أوباما في الارتفاع خلال الموسم ليعود لمستواه السابق.

-بن شرقي (6/10): ظهر بن شرقي بمستوى متواضع ومتوتر بدرجة عالية، حيث انفعل على زملائه في أكثر من مناسبة، ليرتفع تقييم اللاعب للمرة الثانية على التوالي بسبب تسجيله للهدف ليس إلا، عليه مراجعة حسابته سريعًا فهو لاعب مؤثر لذلك عليه تقديم أفضل المستويات لظهور الزمالك بأفضل صورة هجوميًا.

-زيزو (8/10): استطاع زيزو أن يصنع هدفين من أصل 4، ورغم ذلك لايزال زيزو لديه المزيد ليقدمه، ليصبح من المتوقع أن يرتفع منحنى أداء زيزو، المتطور بشكل كبير مع الزمالك منذ انضمامه في 2019.

-الجزيري (7/10) استطاع الجزيري أن يحرز أولى أهدافه مع الزمالك في البطولة الإفريقية، ولاتزال الجماهير البيضاء تمني نفسها بتطور أكبر وتأثير أعلى للتونسي على الهجوم الزملكاوي.

ربما سيكون من الصعب تقييم البدلاء، فلم تتح لهم نفس الفرصة التي أتيحت للعناصر الأساسية، ولكنهم بشكل عام قدموا أداء جيد وحققوا المطلوب من كارتيرون، ليقع بذلك على عاتقنا تقييم لمستوى كارتيرون والذي يحصل على (9/10) في المباراة، في انتظار قادم المناسبات لوضع خطوط عريضة على مستوى الفريق خلال الموسم القادم وهل سيتمكن كارتيرون من قيادة الزمالك لمنصات التتويج أم لا.

اقرا ايضا

الدفاع أفضل من الهجوم.. تقييم لاعبي الزمالك في مباراة توسكر بدوري أبطال إفريقيا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى