رياضة

حل لشيكابالا هجوم الزمالك وبلاء على دفاعات توسكر

كتبت: طيف طارق

قاد الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للتأهل لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا بعد إقصاء فريق توسكر الكيني بنتيجة 5-0 مجموع المباراتين.

حل لشيكابالا هجوم الزمالك وبلاء على دفاعات توسكر

 

نتيجة الذهاب والعودة بين الزمالك وتوسكر

بدأ الزمالك مشواره بالفوز على توسكر في ذهاب الدور الثاني من بطولة دوري الأبطال، وذلك قبل أن يعود لمصر ويؤكد تفوقه على الفريق الكيني، برباعية نظيفة. ليستمر التفوق التاريخي للزمالك على توسكر الذي لم يتمكن من تحقيق الفوز أو حتى التعادل مع الزمالك في أي مواجهات سابقة.

شيكا البديل الذهبي للزمالك أمام وتوسكر

استطاع شيكابالا، وبعد نزوله بدقائق معدودة من ضرب دفاعات توسكر في كرة متكررة قادت الفريق لتسجيل هدفين في دقيقتين.

فكانت الكرة الأولى ببينية رائعة لأوباما، بعدما مر بمهاراته المعتادة من مدافع الفريق الكيني، ليرسل الكرة أرضية لأوباما جعلته ينفرد بالحارس المتقدم، ليتخطاه بمهارته هو الآخر، ويرفع عينه في لحظة ليرى بن شرقي منفردًا بالمرمى فيقرر ارسال عرضية له قادت الزمالك للهدف الثالث في اللقاء.

وبعدها بدقيقة استطاع شيكابالا أن يضرب دفاعات توسكر بعد تمريرة سهل ممتنع لزيزو الذي كسر حاجز التسلل وتخطى دفاعات الفريق الكيني بسرعته قبل أن يرسل عرضية جعلت أوباما المنفرد بالمرمى الخالي يحرز الهدف الرابع في المباراة للزمالك.

حل لشيكابالا هجوم الزمالك وبلاء على دفاعات توسكر

ليصبح الأباتشي ربما غير مؤثر على المستوى الرقمي في عالم كرة القدم، ولكن بمشاهدة المباراة تدرك أن نزول شيكا حرك المياه الراكدة في هجوم الزمالك ولولا تمريراته لما كان صناع الأهداف سيتمكنون من تمرير الكرة بهذه الارياحية.

ولكن تمريرة الفهد الأسمر قادرة على صنع المعجزات، فقدم الفتى الأسمر كانت وستظل عصا سحرية حالما يحتاج هجوم الزمالك لحلول يصبح الحل الأمثل للمدير الفني بالطبع هو “شيكابالا”.

اقرا ايضا

ماذا بعد قرار لجنة التسوية لصالح شيكابالا بإلغاء عقوبة اتحاد الكرة للاعب؟ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى