فن ومنوعات

حادث إصابات جماعية في حفل ترافيس سكوت Astroworld

هاجر أشرف

وفقاً للسلطات تم التأكد من وفاة ثمانية أشخاص بعد حادث خسائر جماعية في حفل ترافيس سكوت أستروورلد في هيوستن، وأكدت السلطات مقتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص بعد حادث خسائر جماعية في مهرجان ترافيس سكوت أستروورلد.

حضر الحفل الموسيقي الذي أقيم في NRG Park في هيوستن يوم الجمعة 5 نوفمبر ما يقرب من 50000 شخص، بما في ذلك صديقة الفنانة Kylie Jenner وشقيقتها Kendall Jenner خلال مؤتمر صحفي عقد بين عشية وضحاها.

وقالت السلطات إنه بعد التاسعة مساءً بقليل بالتوقيت المحلي بدأ الحشد بالضغط باتجاه مقدمة المسرح مما تسبب في هلع وإصابات، وقالت السلطات بدأ الناس يتساقطون ويفقدون الوعي وخلق ذلك مزيداً من الذعر
كما أخبر أسونسيون كورتيز مسؤول الإعلام في إدارة الإطفاء في هيوستن، خلال الإحتفالات حتى نهاية المهرجان وتم علاج ما يقرب من 300 شخص في الموقع من إصابات طفيفة.

وقال كورتيز إنه بعد حادث الإصابات الجماعية تم نقل 17 مريضًا إلى مستشفيات المنطقة وتم نقل 12 من هؤلاء المرضى بواسطة وحدات HFD، ووفقاً للمسؤولين فإن 11 من هؤلاء المرضى الذين تم نقلهم يعانون من سكتة قلبية.

كما أوضح كورتيز لم يتم تحديد سبب وفاة الأفراد الثمانية بعد سيقوم مكتب الطب الشرعي بإجراء تحقيق، وتابع بيان كورتيز، قائلاً (نحن نعمل عن كثب مع جميع الوكالات المعنية، وأنشأنا موقعاً للم شمل لمساعدة العائلات التي لم تسمع شيئًا عن أحبائها اللذين حضروا المهرجان، ويمكن العثور على هذه المعلومات على حساب تويتر HFD).

وبعد الحادث المأساوي أكد حساب Astroworld Fest Instagram أن المهرجان الذي كان في البداية حدثًا لمدة يومين، و لن يعقد يوم السبت 6 نوفمبر
وجاء في بيان المهرجان جزئيًا (قلوبنا مع عائلة Astroworld Festival الليلة خاصةً أولئك اللذين فقدناهم وأحبائهم نحن نركز على دعم المسؤولين المحليين كيفما نستطيع).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى