اخبارحوادث

حبس سائق وزوجتة قدما إبنة أخية قرباناً للجن للوصول إلى مقبرة أثرية بسوهاج

قررت نيابة سوهاج حبس سائق وزوجتة قام بقتل إبنة أخية، ليقدمها قرباناً للجن للوصول إلى مقبرة أثرية 4 أيام على ذمة التحقيق ويراعى التجديد لة فى الموعد القانونى.

تلقى اللواء محمد شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من العميد شريف إسماعيل مأمور مركز شرطة أخميم، يفيد بتلقيه بلاغا من ربة منزل بغياب نجلتها المعاقة، تم تشكيل فريق بحث، توصلت التحريات إلى أن وراء اختفاء الطفلة، عمها أحمد وزوجته، بسبب طلب أحد الدجالين الذي يعمل معه في عملية حفر وتنقيب عن الآثار، ذبح طفل على المقبرة الأثرية، للدخول إلى مكان وجود الكنز وخروجة

وتم إقتحام المنزل وفوجئ رجال المباحث عدم استواء أرضية حوش المنزل، وبرفع الأجولة عثر على الحفرة، التي ترقد بداخلها جثة الطفلة، وبمواجهة المتهم، اعترف بارتكابه الواقعة، وتحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة، التي صرحت بدفن الجثة، وقررت حبس، المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيق.

تمكن ضباط مباحث بنى سويف من القبض على شقيقين وبحوزتهم، معصرة زيتون من الحجر الرملي أثرية، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق ويراعى التجديد لهما فى الموعد القانونى.

كانت قد وردت معلومات لشرطة السياحة والآثار قيام شقيقين مقيمان بمركز الفشن فى بنى سويف، بالحفر والتنقيب عن الأثار بمنزلهما فى دائرة المركز، تم إعدد كمين وضبط المتهمين داخل المنزل والعثور على حفرة 15 متر وضبط معصرة زيتون من الحجر الرملي بطول 1,10م ×40 سم تقريباً، وبمواجهتهما أمام مباحث الأثار إعترفا بالحفر والتنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة.

كما إعترفا بحيازتهما للقطعة المضبوطة «المعصرة الأثرية» بقصد التربح، بعرض القطعة المضبوطة على مفتش أثار المنطقة أفاد بأثريتها وأنها ترجع للعصر الرومانى، تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت خبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق ويراعى التجديد لهما فى الموعد القانونى وتم التحفظ على المعصرة الأثرية.

تمكنت مباحث الآثار بمديرية أمن أسيوط من ضبط شخص بقرية العزية بمركز منفلوط، بحوزته 12 تمثال و 79 قطعة من العملة القديمة ومشتبة في 4 مسارج يشتبه فى اثريتها، وتم تحرير محضر بالواقعة للعرض على النيابة العامة التى تولت التحقيق.

تلقى اللواء عمر السويفى مدير امن أسيوط إخطارا من العميد ابراهيم حمدى رئيس مباحث السياحة بأنه تم ضبط شخص بحوزته 95 قطعة اثرية بقرية العزية بمركز منفلوط بأسيوط.

بمواجهتة أمام مباحث أسيوط إعترف بالمضبوطات وقررت نيابة منفلوط حبس المتهم 4 ايام على ذمة التحقيق، ويراعى التجديد لهم فى الموعد القانونى، وتم إنتداب خبير من هيئة الآثار لتعرف على مدى أثرية 95 قطعة أثرية مضبوطة.

وتمكن ضباط مباحث أسوان من ضبط عصابة أثناء التنقيب عن الآثار، داخل منزل أحد الأهالى وضبط معدات التنقيب، وتماثيل أثرية خاصة بمعبد إدفو، وقررت النيابة حبسهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

وأكدت تحريات ومعلومات وحدة مباحث سياحة وآثار أسوان بقطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء أيمن شاكر قيام أحد الأشخاص، مقيم بدائرة مركز شرطة أدفو بالحفر خلسة بمسكنه بقصد البحث والتنقيب عن الآثار.

تم تشكيل فريق بحث وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن أسوان، تم استهداف مسكن المتهم وضبطه والأدوات المستخدمة فى عملية الحفر، وتبين وجود حفر مربع مبطن من الداخل بألواح خشبية ويوجد أسفله عدد من القطع الأثرية الخاصة بمعبد إدفو.

وتبين عدم تواجده، وتم ضبط عدد 4 أشخاص من القائمين بعملية الحفر وكذا الأدوات المستخدمة فى عملية الحفر، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بقيامهم بالحفر بقصد البحث عن الآثار بمشاركة المتهم.

وتم إعداد كمين له، وتمكنت القوات من القبض علية، وبمواجهته اعترف بقيامه بالحفر بقصد البحث عن الأثار، تم تحرير محضر بالواقعة وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسة 4 أيام على ذمة التحقيق وبرفقتة 4 أخرين ويراعى التجديد لهم فى الموعد القانونى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى