فن ومنوعات

حققوا المجد والشهرة دون تدخل أبائهم أبناء الفنانين موهوبين بالفطرة

إسراء حسني

إستطاع عدد كبير من أبناء الفنانين الاعتماد على أنفسهم وبناء طريقهم الفني دون تدخل واسطة من أبائهم الفنانين، وحققوا نجاحات باهرة وصنعوا لأنفسهم المجد بمجهودهم العظيم.

نرصد لكم في هذا التقرير بعض الفنانين وأهم أعمالهم الفنية:

محمد إمام

إستطاع الفنان محمد إمام نجل الفنان الكبير عادل إمام شق طريقه الفني دون تدخل من والده الفنان عادل إمام، وصعد إلى النجومية وأثبات كفائته من خلال إتقانه لأدوراه وأعماله الفنية.

ومن أبرز أعماله الدرامية مسلسل “لمعي القط” وأخذ الفنان محمد إمام دور البطل الرئيسي في هذا المسلسل، وكانت تدور أحداث المسلسل عن قيام أحد أولياء الأمور بإختطاف أتوبيس المدرسة بالتلاميذ مقابل فديه مالية ضخمة، وكان لمعي دوره إنقاذ التلاميذ وتصحيح الأوضاع قبل فوات الأوان وحقق المسلسل نجاح كبير.

وأصبح للفنان محمد إمام بطوله مطلقة بأسمه في مسلسل “النمر” حيث كان هو البطل الرئيسي وحقق هذا المسلسل نجاح مميز.

حنان مطاوع

وكانت الفنانة حنان مطاوع هى نجلة الفنان كرم مطاوع والفنانة سهير المرشدي، حيث بدأت عملها الفني في عام 2001 بدون مساعدة والديها وعملت في مسرح وتلفزيون وسينما وإذاعة.

وكانت آخر أعمال الفنانة حنان مطاوع هو مسلسل “القاهرة كابول”، وشاركها عدد كبير من الفنانين إلا أن حنان حققت إنجازات كبيرة في هذا المسلسل.

وتدور أحداث المسلسل حور ثلاث قصص للمؤامرات التي تدور ضد المناطق العربية ومن ضمنهم مصر، وأدت الفنانة حنان مطاوع الكثير من الأعمال الدرامية ومن أبرزها مسلسل إلا أنا حكاية “أمل حياتي” في عام 2020 ، بت القبايل في عام 2020 وحصلت حنان مطاوع في الآوانة الأخيرة جائزة أفضل ممثلة لعام 2021.

ريهام عبد الغفور

وكانت الفنانة ريهام عبد الغفور هي أبنة الفنان أشرف عبد الغفور وهو نقيب المهن التمثيلية سابقاً، وبرغم منصب والدها أستطاعت الفنانة ريهام إثبات قدرتها في الفن بدون أي مساعدة من والدها.

جدير بالذكر أن الفنانة ريهام عبد الغفور شاركت في العديد من الأعمال ومنها فيلم “صاحب صاحبه”، حيث كانت هى البطلة الرئيسية للفيلم مع الفنان محمد هنيدي والفنان أشرف عبد الباقي.

وظهر في كثير من الأعمال التلفزيونية والدرامية ومنها: هيمه أيام الضحك والدموع في عام 2008 وجسدت دور الصحفية ريم، بنت بنوت في عام 2006 وجسدت دور نهى، من غير معاد في عام 2006 وجسدت دور سحر.

وكانت أخر أعمال الفنانة ريهام عبد الغفور مسلسل “إلا أنا” والذي عرض على قناة الـ dmc، والذي حقق نجاح كبير وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في عام 2008.

أحمد صلاح السعدني

وكلن الفنان أحمد صلاح السعدني هو نجل الفنان صلاح السعدني، وبدأ عمله لأول مرة كممثل في مسلسل “رجل في زمن العولم” مع والده، ثم قام بأعمال فنية كثيرة على مدار سنوات عديدة في السينما والتلفزيون.

وحقق أحمد صلاح السعدني نجاح كبير ومن أشهر أعماله السينمائية: مرجان أحمد مرجان، عمارة يعقوبيان، وش إجرام، مقلب حرامية.

كما شارك في العديد من الأعمال الدرامية ومن أشهره مسلسلاته: من أطلق الرصاص على هند علام، زهرة وأزواجها الخمسة، فرقة ناجي عطا الله، الكبريت الأحمر.

دنيا سمير غانم

وكانت الفنانة دنيا سمير غانم هى أبنة الفنان الراحل سيمر غانم والفنانة الراحلة دلال عبد العزيز، وحققت دنيا نجاح عظيم في كثير من الأعمال والتي منها  فيلم “يا أنا يا خالتي” في عام 2005 في دور نوال، ومسلسل شارع 18 في عام 2008 في دور أيه.

إيمي سمير غانم

حققت الفنانة إيمي سمير غانم أبنه كلاً من سمير غانم ودلال عبد العزيز نجاح عظيم في السينما دون تداخل أياً من والداها.

ومن أهم وأبرز أعمالها فيلم غش الزوجية في عام 2012، زنقة ستات في عام 2015، ومسلسل نيللي وشريهان مع شقيقتها دنيا سمير غانم.

كريم محمود عبد العزيز

وأستطاع الفنان كريم محمود عبد العزيز أبن الفنان الراحل محمود عبد العزيز أن يحقق نجاحاً ملحوظاً في تجسيد أدواره وأعماله الفنية، وجعل لنفسه شهرة كبيرة بسبب حسه الفكاهي ومجهوده دون تدخل والده.

وشارك في العديد من الأعمال ومن أشهرها مسلسل شقة فيصل في عام 2019 في دور ميزو، محمود المصري في عام 2004.

ونرى من ذلك أن لكل فنان نجاح عظيم وشهرة كبيرة حققها لنفسه دون مساعدة والده أو والدته أو أي شخصاً فناناً في عائلته.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى