فن ومنوعات

أخرهم منة فضالي و هبة مجدي ضحايا الفنانين من سمكري البني آدمين

كتبت إسراء حسني

كشفت بعض الحقائق عن إغلاق مركزيوسف خيري المشهور بسمكري البني آدمين والذي أحتل أسمه التريند الأول على جميع مواقع السوشيال ميديا، بسبب حركاته الغير طبيعية وقال أطباء العلاج الطبيعي أن ما يفعله خطأ وتم إلقاء القبض علية وأمرت النيابة العامة بحبسة 15 يوم علي ذمة التحقيق بتهمة تزوير بطاقة الرقم القومي وشهادة التخرج الجامعية الخاصة به  من مدرس ألعاب رياضية إلي طبيب علاج طبيعي .

وظهر أن خيري دائم الظهور في الإعلام المختلف للدعاية بنفسه، حيث أنه يستطيع علاج الأشخاص اللذين يعانون من ألآم بالعمود الفقري والرقبى والمفاصل والأوتار والأعصاب والديسك، ويقوم بمعالجتهم عن طريق طقطقة وطرقعة أجزاء معينة من الجسد.

وكشفت التحقيقات أن خيري  نصب على كثير من الفنانين في مدينة نصر ذكر أن عدد كبير من الجمهور والشخصيات العامة من الفنانين والمشاهير، تم إستغلال ضعفهم وإحتياجهم للعلاج، وكان قد حصل على مبالغ مالية كبيرة مقابل تقديم لهم العلاج بالطقطقة والطرقعة.

وعلق سامي سعد النقيب العام للعلاج الطبيعي على إنتشار الطقطقة في العلاج الطبيعي قائلاً: (إنها عمليات نصب وإحتيال على المواطنين والمرضى، وليس لها أساس صحي أو ذكر في علاج الطب القديم)، مؤكداً على أن أغلب الذين يسلكون هذه الطرق في العلاج ينتحلون صفة الطبيب، وهم غير مؤهلين لمعالجة المرضى ويتم الترويج لهم من قبل سماسرة للربح من ورائهم.

وحذر سامي المواطنين في الذهاب وراء تلك الخرافات وما يطلق عليها من مصطلحات الطب البديل حتى لا يتعرضون للنصب أو الإضرار بصحتهم.

كما قال سامي أيضاً (طقطقة العظام كلام خايب ورصدنا شكاوى عديدة من قبل المرضى تعرضوا لكسور و أضرار جسمانية بسبب الذهاب لهؤلاء الدجالين والنصابين).

وأنهى حديثه أن (النقابة تترصد بالتعاون مع الجهات القضائية لكل من ينتحل صفة طبيب أو أخصائي علاج طبيعي للقضاء عليهم قبل أن تصبح ظاهرة منتشرة).

ويذكر أن كثير من الفنانين وقعو ضحية لهذا المدعي ومنهم كلاً من الفنانات هبة مجدي، منه فضالي، ساندي وفنانين آخرين، كما قدمت نقابة العلاج الطبيعي إتهام لصاحب هذا المركز بأنتحاله صفة أخصائي علاج طبيعي وتبين أنه يعمل بدون ترخيص.

وكانت الفنانة ساندي أتهمت هذا المدعي  بالنصب عليها وقامت بتحذير المواطنين من خلال حسابتها الشخصية على مواقع التواصل الإجتماعي من التعامل مع مركز وهذا الشخص

وقالت إنها كانت ستتعرض لشلل رباعي أو الوفاة بسبب ماقام به معها ، وقامت بعمل  محضر لهذه الواقعة وتولت نيابة العامة التحقيقات في هذا الموضوع وطالبت الأجهزة الأمنية بإستكمال المحضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى