فن ومنوعات

حكاية “أول وحدة كوماندوز مصرية”.. الأحد بسينما الهناجر

تستمر سينما الهناجر “بأرض الأوبرا” التابعة لقطاع الصندوق، في تقديم العروض المشاركة للجمهور،  حيث تعرض في الثامنة من مساء الأحد المقبل عددا من الأفلام التسجيلية والروائية القصيرة.

يأتي ذلك في إطار عروض أفلام الدورة الثالثة والعشرون من المهرجان القومي للسينما المصرية، والذي نظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية خلال شهر مارس الماضي.

ومن الأفلام التسجيلية أكثر من 15 دقيقة يعرض فيلم “سعيد شيمي شاعر الكاميرا”، والفيلم من حياة العبقري مدير التصوير سعيد شيمي.

وفيلم “المجموعة 39 قتال” ويدور الفيلم حول المجموعة 39 قتال والتي تم إنشاؤها بعد معركة 67 وتعد أول وحدة كوماندوز مصرية، وقد ضمت أفضل عناصر من قوات الصاعقة البرية والبحرية بقيادة الشهيد إبراهيم الرفاعي، ويروى أبطال المجموعة ذكرياتهم عن العمليات التي قاموا بها أثناء حرب الاستنزاف حتى حرب أكتوبر.

ومن الأفلام الروائية القصيرة تعرض افلام: “حلم واضح”، ويدور حول “آدم” الذي يجد نفسه محاطًا بالغرباء ليكتشف أنه في غيبوبة أثناء نقله إلي المستشفى بعد حادث سيارة.

وفيلم ” منديل بريحة”، ويدور حول الطفلة سماح، التي تبيع المناديل في إشارات المرور ومعاناتها اليومية مع أمها وشقيقاتها الخمس..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى