رياضة

خاص لـ الرأي “أبو العلا”: كيروش قادر على الصعود بالمنتخب لكأس العالم

خاص لـ الرأي "أبو العلا": كيروش قادر

كتب: أحمد خالد  

أعرب الكابتن محمد أبو العلا، لاعب نادي الزمالك ومنتخب السابق، عن رضائه باختيارات الاتحاد المصري لكرة القدم، للمدير الفني الجديد لمنتخب مصر كارلوس كيروش، والذي تم تعيينه قبل ساعات، خلفًا لحسام البدري، مدربنا السابق.

 

تصريحات محمد أبو العلا مع موقع الرأي

وأكد محمد أبو العلا خلال تصريحات خاصة لموقع “الرأي” أن منتخب مصر قادر على الوصول للمونديال تحت قيادة البرتغالي كارلوس كيروش، الذي تم تعيينه ظهر اليوم الأربعاء.

 

وأضاف أبو العلا قائلًا :”نحن نمتلك لاعبين على أعلى مستوى، وقادرين على حمل منتخب مصر، والصعود به لكأس العالم”.

الفراعنة مع البدري
الفراعنة مع البدري

أبو العلا يدافع عن حسام البدري رغم أخطائه

وبرر نجم نادي الزمالك، موقف حسام البدري، مدرب منتخب مصر السابق، من الأداء السيء الذي ظهر به الفريق، مؤكدًا أن اتحاد الكرة، لم يوفر له المناخ المناسب للعمل.

 

وأكمل قائلًا :”الجهاز الفني السابق له عذره، فلم يلعب منتخب مصر معه، مباراة ودية واحدة، ومعسكراته كانت قليلة، فلم يأخذ الوقت الكافي للحكم عليه”.

 

وشدد على أن حسام البدري، كان عنده أخطاء في التشكيل وإدارة المباريات، رغم الكم الكبير من الأعذار التي تم ذكرها.

أقرأ أيضًا :محمد أبو العلا في حوار خاص مع “الرأي” : حفل التتويج كان كمين لنادي الزمالك وأرفض عقوبة شيكابالا

وعلق قائلًا :”في المباراة الأخيرة أمام الجابون، لماذا تم الدفع بالثنائي، عمر جابر وأحمد توفيق، في التشكيل الأساسي، كان يمكنه اللعب بعمر جابر ظهير أيمن، وعدم الدفع بأحمد توفيق”.

 

أعذار أحمد توفيق.. وكيف أنضم للمنتخب

وشدد نجم نادي الزمالك، على منح كامل الأعذار أيضًا لأحمد توفيق، لأنه كان في أجازته، وقطعها من أجل المنتخب قبل مباراة أنجولا مباشرة، فهو لم يعلم من البداية أنه ضمن قائمة الفراعنة.

 

يذكر أن أحمد توفيق قد أنضم لقائمة مباراتي أنجولا والجابون، بعدما خرج أخيه أكرم توفيق، من قائمة المنتخب بداعي الإصابة، والتي لحقت به في المعسكر الذي سبق مباراة أنجولا.

 

كما تحدث أبو العلا، عن تغييرات حسام البدري خلال آخر مباراة، حيث قال :”الجهاز الفني أخطأ في تشكيله، وتغييراته، وهذا ما صعب الأمور عليه”.

الاتحاد المصري لكرة القدم يعين كارلوس كيروش مديرًا فنيًا

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم، قد أعلن قبل عدة ساعات، عن تعيينه لكارلوس كيروش، مديرًا فنيًا للمنتخب المصري، ويعاونه ضياء السيد، ومحمد شوقي، وعصام الحضري، بالإضافة إلى ثنائي برتغالي، سيتم اختيارهم بمعرفة كيروش.

 

ومن المنتظر، أن يعقد الاتحاد المصري لكرة القدم، اجتماعًا خلال الساعات المقبلة، لتعيين الجهاز الطبي، واستكمال الجهاز المعاون لكارلوس كيروش.

 

أقرأ أيضًا :محمد أبو العلا في حوار خاص مع “الرأي” : حفل التتويج كان كمين لنادي الزمالك وأرفض عقوبة شيكابالا 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى