عربي ودولي

رئيس الوزراء الإسرائيلي: الممارسات الإيرانية العدوانية تتصاعد في كافة مناطق الشرق الأوسط

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي ، نفتالي بينت،  إن النظام الإيراني يمارس الإرهاب على ممرات الملاحة الدولية ويشكل خطرًا واضحًا على استقرار المنطقة والسلم الدولي.
‏وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي، أن الممارسات الإيرانية العدوانية بدأت تتزايد في كافة مناطق الشرق الأوسط.
رئيس الوزراء الإسرائيلي

رئيس الوزراء الإسرائيلي: الرئيس الإيراني الجديد شخصية شريرة ومتطرفة

‏وأوضح رئيس الوزراء الإسرائيلي ، أن الرئيس الإيراني الجديد شخصية شريرة ومتطرفة للغاية حسب المفاهيم المتبعة لدى النظام الإيراني.
‏وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: إيران هي التي استهدفت ناقلة النفط “ميرسر ستريت” وما زالت تحاول التهرب من ذلك.

 وزير الخارجية البريطاني: إيران ستدفع ثمنًا كبيرًا لو اختار رئيسها الجديد العدائية

قال وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، إن إيران ستدفع ثمنًا كبيرًا لو اختار رئيسها الجديد العدائية، مؤكدًا أن طريقة تعامل روما، مع طهران أصبحت في مفترق طرق، بسبب الهجوم على السفينة ميرسر ستريت.

وأضاف وزير خارجية بريطانيا، في تصريحات صحفية له اليوم، على خلفية الهجوم على السفينة “ميرسر ستريت“، أنه سيتم محاسبة إيران لتهديدها الملاحة وزعزعة استقرار المنطقة.

وأوضح “دومينيك راب” أن الهجوم على السفينة لن يمر دون محاسبة إيران، وسيتم تنفيذ ردًا منسقًا على هجومها على السفينة قرب سواحل عمان.

وزير الدفاع الإسرائيلي يكشف اسم منفذ الهجوم على ميرسر ستريت

وكان قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس: “لأول مرة أكشف عن المسؤول المباشر عن عمليات إطلاق طائرات مسيرة انتحارية، واسمه سعيد آرا جاني، وهو يترأس قيادة الطائرات المسيرة التابعة للحرس الثوري الإيراني”.

وأضاف غانتس: “القيادة المذكورة نفذت الهجوم على “ميرسر ستريت”، متهما آرا جاني بـ”توفير المعدات والتدريب لتنفيذ عمليات إرهابية في المنطقة”.

إيران تنفي تورطها في الهجوم على ناقلة النفط ميرسر ستريت

وكانت نفت إيران الأحد الماضي اتهامات إسرائيل بالوقوف وراء استهداف ناقلة النفط المملوكة لإسرائيلي في بحر العرب، وأكدت أنها لن تتردد في الدفاع عن مصالحها، بعد دعوة الأولى لتحرك دولي ضدها ردًا على الهجوم.

ولم يطل النفي الإيراني كثيرًا، حيث أعلنت إيران، مسؤوليتها عن الهجوم على سفينة إسرائيلية، بطائرة مسيرة، موضحة أن الهجوم على السفينة كان ردا على الهجوم على مطار الضبعة بسوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى