رياضة

رابطة الأندية تتخذ قراراً بشأن الحكام و تعلن موعد انطلاق كأس الرابطة

 

مصطفى الجندي

عقدت رابطة الأندية المحترفة بقيادة النائب أحمد دياب مؤتمراً صحفياً اليوم , و ذلك لتوضيح ما أتم إنجازه في الثلاث جولات الماضية بالدوري المصري .

وقال دياب شارحا ما تم إنجازه من قبل الرابطة في أول 3 جولات من الدوري: “الجمهور عاد بعد غياب حوالي 9 سنوات ، وهناك تجاوب فيما يخص البث التلفزيوني وتقديم صورة يستحقها الجمهور المصري”.
وأوضح “في ملف الرعاية وحقوق الأندية، أخذنا قرارا في مجلس إدارة الرابطة بالدخول في مفاوضات مع برزنتيشن حتى تحصل الأندية على حقوقنا، رغم أن هذا ليس من مهامنا في الفترة الحالية”.

وأكمل “من مكاسب الفترة الماضية، إقامة مباراة القمة في ميعادها وانتظام البطولة. هناك ملاعب مازالت تسير في تطبيق الاشتراطات الأمنية المطلوبة، لذلك قد تنقل أي مباراة لملعب أخر يتوفر فيه الاشتراطات”.

قراراً بشأن الحكام
قراراً بشأن الحكام

و انتقل دياب للحديث عن ملف التحكيم المصري , حيث شدد دياب على أن لجنة الحكام تابعة لإتحاد الكرة و ليس للرابطة .

قال “لجنة الحكام أيضًا ساندناها في ملف تطبيق تقنية الفيديو ، وأيضًا اتفقنا مع رئيس اللجنة على منع الحكام من التصريحات الفنية بعد المباريات” ، وذلك بعد الأزمة التي اندلعت عقب تصريحات محمد عادل حكم مباراة الأهلي والزمالك ، وحديثه عن حرصه على احتواء لاعبي الزمالك بعد تأخرهم في النتيجة بخماسية مقابل هدف وحيد، قبل أن يسجلوا هدفين وينتهي اللقاء 5-3.

وعن موعد إعلان جدول الدوري ، قال: “بعد فترة توقف كأس الأمم ، سنعلن عن جدول مسابقة الدوري المصري لنهاية الموسم ، وبطولة كأس الرابطة ستبدأ يوم ٨ يناير ، وسيتم الإعلان عن جميع تفاصيلها في حفل قرعة كأس الرابطة في منتصف ديسمبر”.
و أوضح : “كأس الرابطة سيكون به تنافس مالي كبير ، هناك تنسيق مع الأندية فيما يتعلق بمبارياتها ومواعيد المعسكرات ، وبنهاية الموسم سيكون الـ١٨ ناديًا قد حصلت على مستحقاتها ، كما سيكون هناك جائزة لأفضل لاعب بنهاية الموسم”.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى