رياضة

رغم الرحيل.. ميسي أبلغ إدارة برشلونة بالاسم الأمثل لتدريب الفريق

كتبت: طيف طارق

أقال خوان لابورتا، رئيس مجلس الإدارة بنادي برشلونة، المدرب الهولندي رونالد كومان بعد النتائج السلبية والانطلاقة المخزية التي بدأها الفريق الكتالوني في مطلع الموسم، حيث فاز في 4 مباريات فقط في الدوري منذ بداية الموسم.

سيرجي بارخوان بديل مؤقت لكومان في برشلونة

وقررت الإدارة التعاقد مع سيرجي بارخوان، والذي كان مدرب عام لرديف برشلونة، وكان من المقرر أن يأتي لتولي المهما عقب رحيل كومان لسوء الأداء بشكل مؤقت، حتى إنهاء إجراءات التعاقد مع مدير فني آخر بشكل نهائي لإدارة مباريات الفريق خلال الموسم.

ميسي أبلغ إدارة برشلونة بالاسم الأمثل لتدريب الفريق

وأكدت تقارير عالمية وعلى رأسها صحيفة كوب الإسبانية، أن خوان لابورتا عازم على تعيين تشافي هيرنانديز مديرًا فنيًا للبلوجرانا، ليبدأ بالفعل في مفاوضاته للتعاقد مع أسطورة برشلونة في خط الوسط لإدارة الفريق، لذلك تم الاعتماد في الفترة الحالية على بارخوان حتى يتم الانتهاء من المفاوضات.

ميسي يدعم تدريب زميله السابق لبرشلونة

وأشارت بعض التقارير أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة السابق، قد أيّد من قبل تعاقد الإدارة مع زميله السابق تشافي هيرنانديز، والذي زامله لـ11 موسم، لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ميسي أبلغ إدارة برشلونة بالاسم الأمثل لتدريب الفريق

فعندما كان ميسي لاعبًا في صفوف برشلونة، طالب بوجود تشافي كمدرب خلفًا لكومان لسوء نتائج الفريق في ذاك الوقت، ولكن تم الإبقاء على كومان قبل أن يرحل ميسي لباريس سان جيرمان في أغسطس الماضي في صفقة انتقال حر.

تشافي هيرنانديز وحلم تدريب برشلونة

تحدث تشافي هيرنانديز عن حلم تدريبه لبرشلونة، حيث أعلن من قبل عبر تصريحات صحفية أنه يرغب بشدة في تدريب الكتلان، فهو بمثابة حلمه وهدف له، لذلك حالما طالبته الإدارة بالتفاوض لم يتأخر ليخبر إدارة السد القطري رغبته في الرحيل لتحقيق حلمه.

ميسي أبلغ إدارة برشلونة بالاسم الأمثل لتدريب الفريق

وكان تشافي قد حقق 7 ألقاب مع الفريق القطري، فلم يتعرض لأي خسارة منذ 34 مباراة ليحقق سلسلة لا خسارة استثنائية للفريق القطري. ولكنه يرغب في ترك كل هذا مقابل تحقيق حلم حقيقي بتدريب الفريق الذي ذاع اسمه كلاعب، ليذيع اسمه مرة أخرى، ولكن هذه المرة كمدرب.

أقرا أيضا

ميسي يقود هجوم باريس سان جيرمان أمام لايبزيج في دوري أبطال أوروبا.. طالع التشكيل 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى