فن ومنوعات

شب جديد يعتذر لجمهوره عما صدر في حفلته الأخيرة ويبرئ مروان بابلو

إسراء حسني

شهدت مواقع التواصل الإجتماعي أزمة كبيرة تسبب فيها مطرب الراب الشهير مروان بابلو ذلك بعدما غنى مطرب الراب الفلسطيني شب جديد إبتهال مولاي للشيخ سيد النقشبندي ولكنه غير كلمة مولاي إلى مروان، وبرئ مغنى الراب شب جديد المغني المصري من خلال خاصية الأستوري على حسابه الشخصي على إنستجرام.

 

وقال شب جديد (أولا كل الشكر والتقدير للجمهور على الحفلة الجامدة .. ثانيا أنا أعتذر بشدة على سوء التفاهم الذى حصل، وكل الحب والاحترام لأخوى مروان، واضح إني أسأت التقدير في العبارة اللي قلتها، ولو أني كنت أعرف إنه اللي حصل حساس ومسيئ لجمهوري المصري الحبيب، كان مستحيل يطلع مني، بتمنى أنكم ما تزعلوا منى، نيتي كانت صافية، والله ولي التوفيق، ومروان ملوش دعوة خالص).

موقف نقابة الموسيقين من أزمة مروان بابلو

أكد الفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس نقابة الموسيقيين أن الوطن العربي مستاءً من إستهانة مغني الراب مروان بابلو من إبتهال مولاي إني ببابك للشيخ النقشبندي، خلال حفله الأخير بمركز المنارة أرينا بالقاهرة الجديدة، موضحاً أن ما حدث منه خارج الذوق والأدب والأخلاق والثقافة.

وأضاف عبد الباقي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج 90 دقيقة الذي يُعرض عبر شاشة المحور، حيث قال أن الإبتهال أمر ديني وروحاني ولا يجب الإستهانة به، وجرى وقفه تماماً وهو ليس عضو نقابة لكنه يحصل على تصريح اليوم الواحد مش هياخد تصاريح تاني، وأي حد بيسيء لحد مش هياخد تصاريح تاني.

وتابع عضو مجلس نقابة الموسيقيين (ما يحدث ممنهج لإفساد الذوق والفن المصري وكل ما هو جيد في مصر، وهاني شاكر نقيب الموسيقيين أصدر القرار منذ اللحظة الأولى لعلمه بما حدث، حيث اجتمعنا عبر فيديو كونفرنس وكل أعضاء المجلس وأيدوا القرار، لأن الشيخ النقشبندي قيمة وقامة كبيرة ومن سخر منه لا علاقة له بالفن أو الذوق أو الأخلاق).

وأستكمل حديثه مشيراً (لسنا في فوضى بل نحن في ما هو أكثر من ذلك، فنحن نعاني من العشوائية وعدم الإحترام ولم نسمع من قبل عما يحدث اليوم، وكل يوم لدينا مشكلة من هؤلاء الناس دي فجأة طلعت بدون إنذار ومنطق وبيلاقوا اللي يشجعهم، وتوهموا إنهم فنانين وبيشتموا وبيقولوا كلمات بذيئة على المسرح).

وأنهى كلامه قائلاً (وعلى الرغم من كون مروان لم يقم بغناء الإبتهال، إلا أن النقابة أعتبرته مسؤولاً عن كل ما يتضمنه الحفل الخاص به لذلك صدر القرار بمنع التعامل معه مجدداً وإبلاغ كافة المتعهدين بالأمر).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى