المرأة والطفلتحقيقات وملفات

« صارحيه وداعبيه»..نصائح للتعامل مع فرط« الرغبة الجنسية» لدى زوجك

« صارحيه وداعبيه»..نصائح للتعامل مع فرط« الرغبة الجنسية» لدى زوجك

تعاني الكثير من السيدات من« فرط الرغبة الجنسية»، لدى أزواجهن مما يرهقهن كثيراً ويسبب لهن ارهاقاً لا تتحمله بعضهن، وتكون هذه النقطة سبباً في الكثير من المشكلات التي من الممكن ان تصل للانفصال سواء« الصامت او الرسمي».

موقع« الرأي»، تقدم عدة نصائح للتعامل مع « فرط الرغبة الجنسية» من خلال الدكتورة هند البنا، أستاذ الطب النفسي والعلاقات الأسرية، حيث اكدت انه يجب على الزوجة أن تتفهم الأمر أولا، حيث لابد من فهم إذا كانت تلك المشكلة تواجه الكثير من الأزواج أم لا، كما يجب مداعبته حال رغبته في ممارسة العلاقة الحميمة أوقات كثيرة، فالمداعبة يمكنها ان تكون فيها إثارة لك قبل بدء العلاقة.

أوضحت ان فرط الرغبة الجنسية يكون ناتج عن عدم الاستمتاع في العلاقة« علاقة روتينية»، لذلك يشعر الزوج بفرط الرغبة الجنسية، ويجب أولاً فحص الأسباب الاجتماعية والنفسية التي تؤدي إلى الحرمان من الجنس، مما يسبب فرط الرغبة الجنسية، مشيرة إلى ان الصراحة هي المفتاح في العلاقات الزوجية ، كما يجب على الزوجة اختيار وقت تكون فيه هادئة أنتي وزوجك وتحدثا في العلاقة الجنسية، وعبري عن حبك ومشاعرك.

أشارت استاذ الطب النفسي، إلى أن تغيير الأوضاع الجنسية يجعلك تتحكمين في فرط الرغبة الجنسية لدى زوجك، لكن إذا فشلت محاولاتك لابد من استشارة طبيب متخصص، لمحاولة التشخيص، لأن العلاقات الجنسية تحتاج لمزيد من الوعي للتحكم بها، خاصة إذا كان فرط الرغبة الجنسية لدى زوجك يفوق طاقتك.

اختتمت، أن هناك أسباب عضوية قد تؤدي إلى فرط الرغبة الجنسية منها احتقان في الجهاز التناسلي يؤدي إلى زيادة التفكير في الجنس وله أسباب عضوية مختلفة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى