رياضة

ليفربول ضد ولفرهامبتون.. محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول برقم قياسي جديد

صلاح يدخل تاريخ ليفربول

 

كتب: السيد الأعرج

نجح النجم المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق رقم قياسي جديد، برفقة فريقه وذلك بعدما نجح في صناعة هدف الفوز أمام ولفرهامبتون في المباراة التي قد جمعت الفريقين مساء يوم السبت، ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

حيث قد أقيمت المباراة التي قد جمعت فريق ليفربول مع فريق ولفرهامبتون على ملعب ” مورينيو”، وذلك ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان قد نجح اللاعب ديفوك أوريجي في تسجيل هدف قاتل لفريق ليفربول فى مرمى فريق ولفرهامبتون، وذلك في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني، بعد تمريرة رائعة من النجم المصري محمد صلاح.

محمد صلاح يدخل تاريخ ليفربول برقم قياسي جديد

صلاح يدخل تاريخ ليفربول
صلاح يدخل تاريخ ليفربول

وأصبح النجم محمد صلاح هو ثالث لاعب في فريق ليفربول ينجح في المساهمة في 150 هدفاً وذلك في بطولة الدوري الإنجليزي حيث قد نجح في تسجيل 108 هدفاً، وقدم 42 أسيست ليأتي بذلك خلف كلا من اللاعب ستيفن جيرارد صاحب ال 212 هدفاً وأيضاً اللاعب روبي فاولر ب158 هدفاً.

كما أيضاً تمكن النجم المصري من رفع رصيده في صدارة أفضل صانع لعب، في بطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي برصيد 9 تمريرات.

 

أوريجي ينقذ ليفربول بهدف قاتل في شباك ولفرهامبتون

صلاح يدخل تاريخ ليفربول
أوريجي ينقذ ليفربول بهدف

نجح فريق ليفربول في تحقيق فوزاً قاتلاً أمام فريق ولفرهامبتون وذلك بهدف نظيف في المباراة التي انتهت مساء اليوم السبت ضمن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحداث المباراة :

كان قد بدأ فريق ليفربول اللقاء سريعاً وذلك من خلال الاستحواذ والسيطرة على الكرة وذلك كله من أجل البحث عن هز الشباك مبكراً أمام فريق ولفرهامبتون.

كما قد جاءت أولى الفرص الخطيرة من جانب فريق ليفربول عن طريق مهاجم جوتا وذلك بعد رأسية رائعة ولكن نجح الحارس ولفرهامبتون في بعاد الكرة لركلة ركنية.

بينما في الدقيقة 28 من أحداث المباراة مرر اللاعب تياجو ألكانتارا لاعب وسط فريق ليفربول وذلك بتمريرة سحرية إلى ترينت أرنولد والذي سدد كرة قوية ولكنها قد خرجت خارج المرمى .

فيما قد أهدر اللاعب جوتا هدفاً محققاً لصالح فريق ليفربول وذلك في الدقيقة 32 من الشوط الأول وذلك بعدما استقبل كرة عرضية من اللاعب أرنولد وقابلها برأسية قوية ولكنها مرت بجوار القائم المرمى .

ولكن كان النجم المصري محمد صلاح قريباً من التسجيل في الدقيقة 38 من الشوط الأول ولكنه لم يحالفه الحظ في هز الشباك لينتهي بذلك الشوط الأول بين فريق ليفربول وفريق ولفرهامبتون سلبياً بدون أهداف.

أحداث الشوط الثاني

صلاح يدخل تاريخ ليفربول
صلاح يدخل تاريخ ليفربول

بينما في الشوط الثاني قد أتيحت فرصة خطيرة للاعب تياجو ألكانتارا في الدقيقة 50 وذلك بعدما سدد الكرة في المرة الأولى لترتطم في دفاع المنافس ثم يسدد مرة ثانية ولكن ينجح الحارس في انقذها.

حيث استمر فريق ليفربول في ضياع الفرص السهلة أمام المرمى ولكن في الدقيقة 60 خطف اللاعب جوتا الكرة من الحارس جوزيه سا وانفرد بالمرمى الخالي ولكن فشل في تسديد الكرة في الشباك لتصطدم بكودي لاعب فريق ولفرهامبتون على خط المرمى.

واستمر التعادل السلبي بين الفريقين على أحداث المباراة وذلك حتى جاءت الدقيقة 90+4 والتي شهدت هدفاً قاتلاً لصالح فريق ليفربول وذلك عن طريق ديفوك اوريجي.

بهذا الهدف خطف فريق ليفربول ثلاث نقاط غالية أمام ولفرهامبتون وذلك بفضل لاعبه أوريجي ليعتلي بذلك صدارة الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت في انتظاراً مباراة واتفورد مع مانشستر سيتي مساء اليوم.

وبهذه النتيجة نجح فريق ليفربول في تواجد في المركز الثاني وذلك في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف فريق مانشستر سيتي برصيد 34 نقطة.

فيما تمكن من ستغلاً خسارة فريق تشيلسي أمام فريق وست هام يونايتد في بطولة الدوري الإنجليزي فيما ظل فريق ولفرهامبتون في المركز الثامن وذلك برصيد 21 نقطة في جدول ترتيب الدوري.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى