فن ومنوعات

علاقه أحمد سعيد عبد الغني بخالته زهرة العلا

إسراء البواردي

علاقة فنية وعائلة ربطت الفنانة زهرة العلا وكلاً من إلهام شاهين وأشرف مصيلحى و الفنان سعيد عبدالغنى ونجله الفنان أحمد سعيد عبدالغنى.

ولدت زهرة العلا محمد بكر رسمي، عام 1934م فى حي محرم بك بمحافظة الإسكندرية وقضت طفولتها متنقلة بسبب ظروف عمل والدها غير المستقرة، حيث انتقلت مع عائلتها إلى المحلة الكبرى ومنها إلى القاهرة، وهناك حصلت على دبلوم من معهد الفنون المسرحية.

تزوجت الفنانة زهرة العلا مرتين من أقرباء لها لكن لم يدم الزواج طويلاً ، ثم تزوجت من الفنان صلاح ذو الفقار لمدة عام واحد، ثم تزوجت من المخرج حسن الصيفي لمدة 45 عامًا، وأنجبت ابنتيها المخرجة منال الصيفي التي تزوجت من الفنان أشرف مصيلحي، وأمل الصيفي المتزوجة من شقيق الممثلة إلهام شاهين.

والفنانة زهرة العلا هى خالة الفنان أحمد سعيد عبد الغني، حيث تزوج الفنان سعيد عبد الغني أخت الفنانة زهرة العلا وأنجب منها الفنان الشاب أحمد سعيد عبد الغني.

وكان فيلم “أرض أرض” عام 1991 مع فاروق الفيشاوى وإلهام شاهين، هو آخر أعمالها السينمائية، حيث انقطعت بعد ذلك عن عالم الفن وامتنعت عن الظهور في وسائل الإعلام والمهرجانات والأحتفالات الرسمية حتى تحافظ على صورتها فى أذهان الجمهور.

الجدير بالذكر أن الفنان احمد سعيد عبد الغني، شارك العديد من المسلسلات منها “سلسال الدم، اسرار، سوق العصر”.

لم تنحصر أدوار زهرة العلا في نوع معين من الأداء فقد قامت بجميع الأدوار وتجسيد العديد من الشخصيات ، وقد لقبت زهرة العلا بشخصية فيلمها الشهير “دعاء الكروان” حيث قدمت دور “هنادي”.

تسبب هذا الدور فى عقدة نفسية لابنتها المخرجة منال الصيفي وهو ما صرحت به فى لقاء تلفزيوني حيث قالت: “لا احب هذا الفيلم حيث سبب لى عقدة نفسية حيث كان ينادوني فى المدرسة بـ ”يا بنت البشمهندس”.

قامت زهرة العلا بتسجيل مذكراتها بصوتها فى أواخر أيامها وأوصت فى حالة تقديم عمل فني عن حياتها أن تقوم ببطولته الفنان غادة عادل.

من أشهر أعمالها السينمائية “عاشور قلب الأسد، شريك حياتي، يسقط الاستعمار، دعاء الكروان، سر طاقية الإخفاء، إسماعيل يس في الأسطول”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى