فن ومنوعات

على هامش تكريمها…سميرة محسن لسميحة أيوب أحتوتني وشجعتني

كتبت إسراء حسني

حضرت النجمة إلهام شاهين ندوة تكريم سيدة المسرح العربي سميحة أيوب مع كلاً من الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية،المهندس محمد سيف الأفخم رئيس الهيئة الدولية للمسرح وللفنان إيهاب فهمي،والفنانة سميرة محسن،والفنان طارق صبري،والفنان أحمد صيام، المخرج عصام السيد ودكتور أبو الحسن سلام.

والذي أقيم بمهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشباب، قالت(مصر أكبر شئ تمتلكة ثقافتها وفنها وكان دايما صوتنا يصل لكل العالم مدى الحياة، ولكن الحال اتدهور والجمهور أصبح يريد أن نقدم أعمالاً تناسب أذواقه، ولكن من المفترض أن نرتقي بأذواق الناس ونجبرهم يشاهدوا فنا حقيقيا ونغيرهم، اليوم أصبح هناك تنمر على الفن والفنانين بعد أنتشار السوشيال ميديا وأتمنى أن يطلق أسم سميحة أيوب على أحد المسارح ليخلد أسمها مدى التاريخ).

وتحدثت الدكتوره سميرة محسن(كان لي الشرف أن تكون اول مسرحية لي مع الفنانة سميحة أيوب وهي خيال الظل، وهي احتوتني وأعطتني الأمان الشديد والثقة وأقترب مني وكأني صديقتها وكانت تدافع عني إذا اعترض لي أي شخص، وعندما سُئلت من خليفتك قالت سميرة محسن وشجعتني بالكلمات دي ومن ذلك اليوم واحنا أصدقاء).

يذكر ان سميحة أيوب شاركت على مدار حياتها في العديد من الأعمال الفنية آخرهم فيلم الليلة الكبيرة للمخرج سامح عبد العزيز، وللكاتب أحمد عبد الله.

وشارك معها عدد من الفنانين منهم عمرو عبد الجليل، أحمد رزق، زينة، سمية الخشاب، وفاء عامر، محمد لطفي، علاء أحمد وفيق، علاء مرسي، سلوى محمد علي، نسرين أمين، شيرين الطحان، أحمد بدير، آيتن عامر، سيد رجب، صبري فواز، سليمان عيد، أحمد صيام، وائل نور، سامي مغاوري،صفية العمري،محمد أبو الوفا،محمود الليثي،ياسمين رحمى،جلال الزكي،علاء عوض،محمد أحمد ماهر.

وتدور قصة الفيلم عن الليلة الكبيرة لسيدى عرش الدين، وقد تجمع المريدين من كل حدب ولكل منهم هدفه من الزيارة وحلقات ذكر وإنشاد ديني وألعاب سيرك ومخدرات وممارسة الفحشاء وأسواق لخدمة الزوار.

وتجسد سميحة أيوب دور هاجر والدة أمينة المنجذبة للمقام تطمع بالشفاعة بعد خطيئتها في شبابها، والمتصوف الدكتور الذي يقوم بدوره محمود الجندي، وتتوالى الأحداث في إطار درامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى