فن ومنوعات

عودة الستات مايعرفوش يكدبوا في ثوبه الجديد

إسراء حسني

أنطلقت أولى حلقات برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا في يوم السبت الماضي الموافق 25 من سبتمبر على قناة الـ CBC، ويُقدم البرنامج في ثوبه الجديد الفنانة والإعلامية منى عبد الغني وكلاً من الإعلامية هبة الأباصيري وإيمان عز الدين، حيث يتناول البرنامج كل ما يخص الأسرة والمرأة والقضايا الإجتماعية كما يستضيف العديد من الضيوف خلال حلقاته في كافة المجالات.

ويذاع برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا بدايةً من يوم السبت إلى يوم الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصراً، ووجهت الفنانة منى عبد الغني خلال الحلقة الأولى من البرنامج بالشكر إلى الإعلامية مفيدة شيحه وسهير جودة على دورهم في برنامج الستات مايعرفوش يكدبوا طوال 10 سنوات مضت، مشددة على أن النجاح تراكمياً يحتاج إلى عمل شاق طوال الوقت حتى يستمر 10 سنوات كاملة.

أضافت منى بتقديم كثير من الإمتنان والشكر لصديقتها سهير جودة، وقالت (وبمسي على صديقتي العزيزة وأختي خفيفة الظل مفيدة شيحة ومتأكدة من تألقها في أي مكان أخر .. هتوحشوني)، أما الإعلامية هبة الأباصيري فقالت إن لها الشرف أن تكون في البرنامج مشيدة بنجاحه خلال السنوات الماضية.

على جانب آخر، قالت الإعلامية إيمان عز الدين (يارب أقدر أحافظ على نجاح البرنامج زي ما سهيرة ومفيدة ومنى عملوا طوال السنوات).

الجدير بالذكر أن البرنامج تناول في أولى حلقاته التي بدأت في يوم السبت الماضي موضوع شائكاً ومهماً للغاية وهو الطلاق الشفوي وأسباب إنتشاره ولماذا يرفض الرجال توثيقه، حيث تم خلال البرنامج إستضافة الأستاذة مها أبو بكر المحامية المتخصصة في قضايا الأحوال الشخصية وخبيرة العلاقات الأسرية سناء زيادة، كما تم إستضافة حالتين لسيدتين يعانون من عدم توثيق الزوج للطلاق الأولى ياسمين محمد نصر والثانية أسماء سعد، لكن أفتقد الجمهور النشاط والحيوية والمرح والضحك للإعلامية مفيدة شيحة، والهدوء والعقل من الإعلامية سهير جودة.

يذكر أن الإعلامية مفيدة شيحة أعلنت عبر حسابها الشخصي على إنستجرام من قبل عن ذلك الأمر قائله (بعد 10 سنين من النجاح وداعاً CBC وداعاً الستات ميعرفوش يكدبوا والي لقاء)، وكانت مفيدة قد قدمت أكثر من برنامج للفن والطهي ومن أشهر برامجها التي قدمتها برنامج الشيف ومفيدة الذي كان يذاع عبر قناة الـ CBC.

ويذكر أن مفيدة قالت أنها أستمرت لعدة سنوات تتعلم الطهي ولم تتعلمه إلا منذ شهر وقالت وهى تمزح أنها تفكر في تقديم برنامج للطبخ وتأليف كتاب للطبخ، كما أنها قد أحتفلت مؤخراً بخطبة أبنتها منه الله عماد على خطيبها عبد الرحمن هشام، وقد أقتصر هذا الحفل على وجود الأقارب فقط وكان من ضمن الحاضرين في عذا الحفل كلاً من الإعلامية سهير جودة والفنانة الإعلامية منى عبد الغني.

كما أعلنت الإعلامية سهير جودة هى الأخرى عن إنتهاء رحلتها في برنامج الستات ميعرفوش يكدبوا بعد ساعات من إعلان مفيدة شيحة عن مغادرتها للبرنامج، حيث كتبت منشوراً لها على صفحتها الشخصية على الفيس بوك وقالت (رحلتي مع الستات ميعرفوش يكدبوا أنتهت البرنامج الذي عشت فيه ومعه منذ أن كان وكانت CBC بدايات فكرة لم تولد بعد يوليو 2011 سبتمبر 2021).

وكانت الإعلامية سهير جودة هى زوجة المنتج والإعلامي المصري محمد هاني وفي بداية التسعينيات بدأت عملها في جريدة روز اليوسف واليوم السابع وغيرهم من الصحف العربية، وكانت تشارك الإعلامية هالة سرحان في تقديم برنامج ياهلا وفي عام 2014 قدمت برنامج القاهرة والناس، بالإضافة إلى مشاركتها في إعداد الكثير من البرامج على الشاشات المصرية وكانت قد تولت منصب رئيس تحرير برنامجي البيت بيتك والستات ميعرفوش يكدبوا سابقاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى