فن ومنوعات

عيد ميلاده الـ 86.. مورجان فريمان الساحر الأسمر كما يُلقب

إسراء البواردي

يحتفل اليوم النجم الكبير العالمى مورجان فريمان بعيد ميلاده الـ 85 فهو من مواليد 1 يونيو عام 1937، وهو أصغر طفل من خمسة أطفال لمورجان بورترفيلد فريمان، الأب وعاش فريمان في شيكاغو والميسيسيبي ضمن عائلة منخفضة الدخل.

ومورجان فريمان له العديد من الألقاب لكنه يفضل شخصيًا هذا اللقب (الساحر الأسمر)، وهوالنجم الهوليودي المعشوق لكل محبي التمثيل في العالم لكونه يمتلك عبقرية في الأداء وله طريقة منفردة في التمثيل، بالإضافة لتمتعه بسحر خاص على الشاشة ولذلك منحوه لقب ساحر الشاشة.

مورجان فريمان مارس التمثيل لأول مرة حينما كان طفلًا يبلغ من العمر 12 عامًا وكان عقابًا له، ففي ذلك الوقت كان معجبًا بفتاة وهي زميلته بالمدرسة وسحب المقعد من أسفلها فتمّ عقابه بالمشاركة في مسابقة الدراما بالمدرسة، وهنا كانت المفاجأة فكان أداؤه على خشبة المسرح طبيعيًا، ونال مرتبة الشرف بتلك المسابقة.

مع بداية فترة التسعينيات، كان مورجان فريمان قد أصبح نجمًا سينمائيًا يؤدي أدوار البطولة في أفلام مثل The Shawshank Redemption” Seven ، Deep Impact”، وفاز بجائزة أوسكار لأفضل ممثل مساعد في فيلم Clint Eastwood’s Million Baby Baby عام 2005، وفي حفل جولدن جلوب عام 2012، حصل فريمان على جائزة “سيسيل ديميل” عن مساهمته البارزة في عالم الترفيه.

هذا النجم العالمي مورجان فريمان زار مصر كثيرًا فقد كان ضيفًا في إحدى دورات مهرجان القاهرة الدولي السينمائي والتقي وقتها بالنجم المصري عادل إمام وله الكثير من الصور معه، كما زار مؤخرًا مصر اثناء تصويره لأحد الأفلام واستقبلته وزارة السياحة والآثار والتقط صورًا كثيرة مع الدكتور زاهي حواس داخل المعابد وفي الاهرامات المصرية.

زيارته الأخيرة لمصر كانت بسبب تصوير فيلم باسم “قصة الإله” الذى سافر بسببها إلى أماكن كثيرة حول العالم وحرص خلالها في رحلة بحث طويلة عن جذور الأديان وأهم الحضارات الدينية المتأصلة في تاريخ الشعوب، وهو ما دفعه ودفع صناع الفيلمل زيارة مصر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى