رياضة

فتح باب الترشح لإنتخابات النادي الأهلي.. أعرف التفاصيل

فتح باب الترشح للأهلي

 

كتب : مجدي درويش

قرر مجلس إدارة نادي الأهلي فتح باب الترشّيح للتقدم لإنتخابات رئاسة النادي يوم 26 أكتوبر القادم ويتواصل فتح باب الترشيح إلي يوم 22 من الشهر نفسه، على أن تُقام الإنتخابات خلال 26 نوفمبر القادم من أجل إختيار مجلس إدارة لفترة قادمة من قيادة النادي.

وتداولت أخبار قوية في الفترات الماضية، عن سفر الكابتن الخطيب سعياً للإتفاق مع راعي جديد ليكون مسئول عن حملته الإنتخابية، مثلما هو الحال في الانتخابات الأولى.

وكانت إنتخابات نادي الأهلي السابقة، قد شهدت تواجد تركي آل الشيخ وزير الترفيه الحالي في السعودية، كراعي لحملة الخطيب الدعائية في مواجهة مجلس الأستاذ محمود طاهر، والذي فقد الانتخابات حينها لمصلحة الأسطورة بيبو.

فتح باب الترشح للأهلي
فتح باب الترشح للأهلي

وأشار مصدر إلى أن ذهاب الكابتن الخطيب للسعودية أتي من أجل القيام بمناسك العمرة في الفترة القادمة، وسوف يعود إلى القاهرة بعد انتهاء مناسك العمرة، وذلك يوم 8 أكتوبر الحالي.

وإستهل مجلس إدارة النادي الأهلي تحت رئاسة محمود الخطيب، الإستعداد من أجل خوض انتخابات النادي، بعد أن تم تحديد موعد فتح باب الترشح لها في الفترة القادمة.

وإستقر مجلس إدارة النادي الأهلي علي شكل الإنتخابات مبدئياً خلال إجتماعه الأخير وبعث خطاباً إلى الجهة الإدارية من أجل إعتمادها.

ولائحة النادي الأهلي تنص علي أنه لو لم يكتمل النصاب القانوني وهو المتمثل في أغلبية مطلقة خلال اليوم الأول يصبح اليوم التاني مباشرة لابد من حضور 10% من مجموع أعضاء الجمعية العمومية الدين سجلوا بكشوف النادي أو خمسة آلاف عضواً.

أقرا أيضًا :أسوان والمنيا وملوي في صدارة المجموعة الأول في القسم ثاني بعد نهاية الجولة الأولى

وتنص لائحة النادي علي أن يتم فتح الباب لتلقي طلبات الترشح لخوض إنتخابات مجلس الإدارة خلال الفترة من 30 حتي 45 يوماً من ميعاد الإنتخابات حيث تحدد خلال وقت سابق في يومي 25 و 26 نوفمبر.

فتح باب الترشح للأهلي
فتح باب الترشح للأهلي

ومحتمل أن يعلن الخطيب عن قائمته التي سوا يخوض بها الانتخابات الرئاسية، فهو ينتوي إجراء بعض التعديلات علي قائمته التي استمر بها طوال الفترة السابقة.

ومن المقرر دخول الخطيب بقائمة مختلفة نوعا سوا يتم فيها عزل ثلاثة أسماء من الأعضاء الحاليين، وظهور عناصر أخري.

وقال مصدر بمجلس إدارة الأهلي، بأن الخطيب لديه النية لضم الدكتور محمد شوقي رئيس اللجنة الطبية في النادي حاليًا، إلى القائمة لأنه يحظي بثقة في نفوس أعضاء الجمعية العمومية.

وأضاف: “كما ينتوي بيبو ضم لقائمة العضوية فوق السن كلا من محمد السلاب عضو البرلمان، وكذلك لمياء مختار الأي تشرف علي السباحة التوقيعية في النادي، إلى جانب النجم الغالي حسام غالي كابتن الفريق الأسبق”.

وأصبح الخطيب، مُستقر بصورة كاملة على عدم تواجد كلا من الدكتورة رانيا علواني وجوهر نبيل، من قائمته، واستبعادهم مع تواجد عنصرين جدد.

فتح باب الترشح للأهلي
فتح باب الترشح للأهلي

ويعقد الخطيب خلال الفترة الحالية مفاضلة بإمكانية عدم وجود محمد سراج الدين أو مهند مجدي، بالقائمة وإستمرار الآخر، أو يتم إتخاذ القرار بإستمرارهم.

وكان الاستاذ محمود طاهر ينتوي الترشح لانتخابات رئاسة النادي الأهلي وكذلك النجم طاهر أبوزيد، إلا أنه لم يظهر أي شيء حتي الآن.

السيد الأعرج

محرر متخصص في تغطية أهم أخبار والأحداث الرياضة محلياً وعالمياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى