فن ومنوعات

في الذكرى السنوية لوفاة نور الشريف.. ننشر أبرز أعماله مع زوجته بوسي

داليا أشرف

تحل اليوم الذكرى السادسة على وفاة الفنان الراحل نور الشريف الذي فارق عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق 11 من أغسطس بعد صراع مع مرض سرطان الرئة، حيث كان الفنان نور الشريف أسطورة ضمن أساطير الفن اللذين لن يأتي مثلهم مرة أخرى.

جدير بالذكر أن الفنان نور الشريف ولد في يوم 28 أبريل عام 1946 وتوفي في يوم 11 أغسطس 2015 عن عمر يناهز الـ69، وبدأ مسيرته في عالم التمثيل في عام 1964 وكان الأول على دفعته في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وبرغم رحيله عن عالمنا إلا أنه لم يغيب عنا دائمًا بأعماله الهامة التى قدمها على مدار مشواره الفنى سواء فى السينما أو فى فن الدراما، وكان الفنان نور الشريف قد تزوج من الفنانة بوسي والتي كانت تحمعهما قصة حب كبيرة كانت من أشهر القصص فى الوسط الفني، والتى إستمرت حتى 40 عاماً وأنجب منها طفلتين وهما مي وسارة نور الشريف.

يذكر أن الفنان نور الشريف قدم مع زوجته الفنانة بوسي أفلام كثيرة وكانت من أشهر أفلام السينما التى شاهدها جمهورهم، ومن أبرز أعماله السينمائية الشهيرة:

العاشقان

وتم إنتاجه في عام 2001 و تدور قصته حول محامى صدم بوفاة زوجته بعد إصابتها بمرض السرطان وتركت له ابنتهما منال، ويقابل محامية صديقة له ويدخل معها فى علاقة حب جديدة، مما يجعلها تقوم بفسخ خطوبتها مع خطيبها وتحدث بعض المشاكل لهما ولكن يتغلبان عليها بفضل حبهما، والفيلم كان من إخراج نور الشريف.

حبيبي دائماً

وقد أُنتج الفيلم عام 1881 وهو من أقدم وأشهر الأفلام الذى قدمها الفنان نور الشريف مع زوجته الفنانة بوسى.وتدور قصته حول فريدة التى تخضع لضغط والدها لتتزوج من رجل أعمال كبير رغم حبها لطالب بكلية الطب و هو إبراهيم.

وتنقلب من بعدها عيشتها إلى حياة تعيسة بسبب زواجها من رجل الأعمال وسفرها معه إلى باريس، وفى ذلك الوقت يبدأ إبراهيم فى نجاح فى حياته ويتحول إلى طبيب مشهور حتى تعود له حبيبته يوماً ما بعد إنفصالها عن رجل الأعمال.

أخر الرجال المحترمين

تدور قصته حول أستاذ فرجانى الذى يصطحب تلاميذه فى رحلة من الصعيد إلى حديقة الحيوان، ثم يفقد طفلة أثناء انشغال المشرفين عنها وتحتفظ بها إمرأة كأبنه لها من بعد فقدانها لإبنتها، وكان من تأليف وحيد حامد وتم إنتاجه في عام 1984.

الحكم أخر الجلسة

وهو من الأفلام الشهيرة التى جمعت نور الشريف بزوجته بوسى والتي تدور قصته حول المحامية بثينة التى كشفت لزوجة شقيقها أن مرض الجنون متفشى في عائلة والدها.

حتى قررت أن تصارح زوجها برغبتها فى التخلص من الجنين فثار عليها وقدم بلاغاً ضدها بسبب جريمة الإجهاض ومن ثم تقرر بثينة الدفاع عن زوجة شقيقها، والفيلم من إخراج محمد عبد العزيز.

زمن حاتم زهران

وكان قد أُنتج عام 1987 وتدور أحداث الفيلم حول حاتم الحاصل على الدكتوراه في الزراعة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وبالرغم من ذلك إلا أنه لديه درجة عالية من الحقد على الآخرين وخصوصاً عائلته التي كانت تهتم بأخيه الأكبر منه، وزاد هذا الأهتمام أيضاً عندما ذهب أخيه إلى حرب 73.

فقرر بعد رجوعه من أمريكا إقامة مشروع إستثماري لصناعة أدوات التجميل حتى تتصاعد الأحداث، والفيلم من إخراج محمد النجار وتأليف عبد الرحمن محسن.

كروانة

تدور أحداث هذا الفيلم حول راقصة هربت من الفرقة التى كانت تعمل معها وقابلت شخصاً بالصدفة كان يعمل طبيباً، ثم أكتشف الطبيب إنها مريضة بسرطان الدم ليقوم بعلاجها، والفيلم من إخراج عبد اللطيف زكى وأُنتج هذا الفيلم عام 1993.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى