فن ومنوعات

في ذكرى ميلاد الراحلة رجاء الجداوي أبنتها أميرة تحيي ذكراها هى والمطرب حسام حبيب

أسماء حسني

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي والذي يوافق يوم الأثنين 6 من سبتمبر وهى الذكرى الـ 87، حيث رحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا في يوم 5 من مايو لعام 2020 متأثرة بفيروس كورونا.

يذكر أن الفنانة رجاء الجداوي كان الأسم الحقيقي لها هو نجاة علي حسن الجداوي، هى ممثلة مصرية كما أنها أبنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا والتي تلقت تعليمها في القاهرة بمدارس الفرانسيسكان، وبدأت مشوراها كعارضة أزياء ودخلت المجال الفني والمسرح عن طريق خالتها تحية كاريوكا، وقد تزوجت رجاء الجداوي من لاعب الكرة المشهور حسن مختار وأنجبت منه أبنتها الوحيدة أميرة حسن مختار.

والجدير بالذكر أن أبنتها أميرة نشرت اليوم في ذكرى ميلاد والدتها الراحلة رجاء الجداوي من خلال حساب والدتها الشخصي على إنستجرام صورة لـ رجاء وكتبت عليها معلقة: ( كل سنة وأنتي معانا بسيرتك الحلوة وبغلاوتك في قلبنا كلنا بحبك ياأمي وحشتيني أوي ويارب يديم عليكي نعمة حب الناس والدعاء لك ويارب يجعله دعاء مقبول عقبال كل سنة).

ونشر المطرب حسام حبيب في ذكري ميلادها عبر حسابه على إنستجرام صورة للفنانة الراحلة رجاء الجداوي وعلق قائلاً: (زي النهاردة كل سنة كنت أول حاجه بعملها أول ماأصحي كنت بكلمك وأقولك كل سنة وأنتي طيبة وأنتي تردي وتقوليلي أنا مستنية التليفون ده من أول مافتحت عينيا كل سنة وأنتي في أحلي مكان ياأمي العظيمة).

ويذكر أن كان يوجد علاقة صداقة قوية تربط بين كلاً بين الفنانة رجاء الجداوي والفنانة دلال عبد العزيز والفنانة ميرفت أمين حيث أطلق عليهم مثلث الصديقات، وكانت الفنانة دلال عبد العزيز والتي رحلت عن عالمنا في 7 أغسطس الماضي.

وكانوا من أشهر ثلاثة الصديقات في الوسط الفني لأن كانت تربطهن صداقة قوية منذ سنوات كثيرة، وكانوا دائماً يظهرن سوياً في اللقاءات ويظهرن أيضاً في أي مقابلات أو عزاء أو أفراح دائماً كانوا يشاركون بعضهما كل المناسبات.

والجدير بالذكر أن الفنانة دلال عبد العزيز بعد وفاة رجاء الجداوي قالت: (اللي مزعلني أنها جات عليا بالليل قبل ماتتعب بثلاث أيام وقالتلي أنا تحت البيت أنزلي أشوفك أسلم عليكي)، وكررت نفس الفعل هذا مع الفنانة ميرفت أمين حيث قالت ميرفت أمين: (عمرنا مااتفرقنا عن بعض كنا بنروح المناسبات سوا والجنازات والعزاءات مع بعض اول مرة تكون مش معانا).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى