فن ومنوعات

في ذكرى ميلاد مجدي وهبة تعرف على أهم تفاصيل حياته ومسيرته الفنية

كتبت إسراء حسني

تحل ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدي وهبة اليوم الأثنين الموافق 20 من سبتمبر، وكان قد ترك بصمة كبيره في الفن حيث شارك في كثير من الأعمال السينمائية مثل فيلم ضربة شمس، حادث النصف متر، علي بيه مظهر والأربعين حرامي، باب النصر، رجال لا يخافون الموت، عصر الحب، أبناء وقتلة، الوحل.

وشارك أيضاً في عدد من المسلسلات التلفزيونية ومنها مسلسل هند والدكتور نعمان، الورثه المحترمون، محمد رسول الله، الكعبة المشرفة، كما شارك في أعمال إذاعية قليلة ومنها برديس، رحلة العذاب، نزوات قاتلة.

والجدير بالذكر أن مجدي وهبة ولد في محافظة بني سويف وتخرج من كلية الآدب قسم علم نفس وكانت بدايته الفنية في عام 1944، عندما شارك في فيلم مقعد بجوار الشيطان ويذكر أنه تزوج مرة واحدة فقط وأنجب أبنه وهى منال مجدي وهبة.

تحدث الفنان مجدي وهبة في إحدى اللقاءات التلفزيونية له عن والدته مشيراً (أنا بحب أمي جداً عشان هى تعبت معانا أنا وأخواتي ورفضت الجواز بعد وفاة والدي وأنا عندي 40 يوم)، وأضاف في الحديث بأنه يتمنى أن يشارك في عمل فني يوضح فيه عظمة وعطاء الأم كما أوضح أن (حديث الحب الحقيقي هو حب الأم).

وتوفي الفنان مجدي وهبة في يوم 4 فبراير عام 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة أثر هبوط حاد في القلب، حيث ترددت الكثير من الشائعات أن سبب الوفاة أنه تعاطي جرعة زائدة من المواد المخدرة وسابقاً تم إتهامه بتهمة تعاطي مخدرات ولكن ثبتت برائته قبل وفاته.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى