اخبار

في مارس المقبل.. إلغاء ترخيص فودافون بسبب سوء التغطية.. ومنع المهرجانات

إلغاء ترخيص فودافون بسبب سوء التغطية.. ومنع المهرجانات

هيثم زهرة

يشهد شهر مارس المقبل العديد من القضايا التي يتابعها المواطن المصري عن كثب، وتأتي في مقدمتها دعوى لسحب ترخيص شركة فودافون، بسبب سوء الشبكة، كما سيتم النظر في دعوى إلغاء منع إقامة المهرجانات.

وكان المحامي هاني سامح قد طالب في دعواه بإلغاء وسحب رخصة شركة فودافون مصر، مشيرا إلى أن شركة المحمول قد أخلت بمستوى الخدمات التي تقدمها، ومن أهمها التغطية للعديد من الأماكن.

بعد فودافون.. الاعتداء على طفلة أمام ماكدونالدز

وطالبت الدعوى بحفظ حقوق المستخدمين في التعويض عن سوء خدمة فودافون، والتي تسببت كما جاء في الدعوى بخسائر مادية للعديد من مستخدمي الشبكة، بسبب سوء التغطية.

هذا وقد قررت الدائرة السابعة مفوضين بمحكمة القضاء الإداري تأجيل الدعوى المقامة للنظر فيها إلى جلسة 16 مارس القادم.

ماذا عن قرار المهن الموسيقية بوقف مطربي المهرجانات؟

في سياق آخر قضت هيئة مفوضي مجلس الدولة، بالدائرة الثانية للنقابات، بتحديد جلسة 3 مارس المقبل للنظر في دعوى إلغاء قرار المهن الموسيقية بحظر إقامة المهرجانات.

هاني شندوة : ليس لدي مانع من تلحين اغاني المهرجانات

من جانبه أكد المحامي هاني سامح أن قرار المهن الموسيقية هو انتهاك صارخ لحرية الإبداع الغنائي، وفرض نوعية معينة على المستمعين.

وتابع المحامي أن نصوص الدستور المصري أشارت إلى ضرورة الحفاظ على الحق في الفنون من خلال المادة 67، التي كفلت حرية الإبداع الفني والأدبي، كما تضمنت المادة على حظر رفع الدعاوى لوقف ومصادرة الأعمال الفنية والأدبية والفكرية.

HithamZahra

محرر صحفي بموقع الرأي الاخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى