فن ومنوعات

قريباً توت أول روبوت مذيع فى مصر

كتبت سعاد محمد

كشف الإعلامي أحمد فايق مقدم برنامج مصر تستطيع والذي يذاع عبر شاشة قناة الـ dmc عن مفاجأة غير متوقعة عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي الفيس بوك، وهى أنه سوف يتقاسم تقديم برنامج مصر تستطيع مع الروبوت توت وهو أول روبوت مذيع فى مصر.

وكتب أحمد فايق فى منشوره (أول روبوت مذيع في مصر، زميلي توت يتقاسم معي تقديم مصر تستطيع قريبا)،  وبرنامج مصر تستطيع هو برنامج أسبوعي يهتم بشئون العلماء والخبراء المصريين المقيمين في الخارج، أو أي موهبة مصرية حول العالم وذلك للإستفادة من خبراتهم فى خدمة وتنمية الوطن.

ويذاع برنامج مصر تستطيع  على قناة الـ dmc يومي الخميس والجمعة فى تمام الساعة السابعة مساءً، حيث أستضاف في حلقة أمس الدكتور هشام أنور وأستاذ جراحة المخ والأعصاب ونائب مدير مستشفى عين شمس التخصصي، والذي أكد أن الأسبوع المقبل سيشهد إجراء أول روبوت لجراحة على مريض حقيقي.

مؤكدا على أن الروبوت لن يكون بديلًا للجراح البشري وإنما مجرد مساعد له، حتى يستطيع الوصول للأماكن الدقيقة التى تحتاج مهارة وكفاءة عالية ودقة فى حركة اليد.

كما قدم البرنامج فى أغسطس الماضي أول ممرضة روبوت فى مصر والتي تدعى شمس، والروبوت عبارة عن مشروع بحثي لعدد من الباحثين فى كلية الحاسبات والمعلومات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى